البث المباشر

إقامة معرض المخطوطات الإيرانية ـ الإسلامية في موسكو + صور

الثلاثاء 12 إبريل 2022 - 10:46 بتوقيت طهران
إقامة معرض المخطوطات الإيرانية ـ الإسلامية في موسكو + صور

يقام حالياً معرض المخطوطات الايرانية ـ الاسلامية والأعمال القديمة بالطباعة الحجرية في العاصمة الروسية موسكو.

ويقام هذا المعرض حالياً بتنظيم معهد "ابن سينا" لدراسات الثقافة الاسلامية في موسكو، وبالتعاون مع معهد "آسيا وأفريقيا" التابع لجامعة موسكو الحكومية، والمكتبة الحكومة الروسية، والمستشارية الثقافية الايرانية لدى روسيا.

وتمّ تقديم عدد من الأعمال القديمة بالطباعة الحجرية، يرجع أقدمها إلى عام 1848 للميلاد، وكذلك الأعمال المتعلقة بعدد من الشعراء الإيرانيين مثل سعدي الشيرازي، ونظامي الكنجوي، وحافظ الشيرازي، وعمر خيام النيسابوري، وأبوالقاسم الفردوسي.

كما عرضت صور للمخطوطات الإيرانية الإسلامية المطبوعة بأحجام كبيرة.

وأقيم حفل افتتاح هذا المعرض تحت عنوان "الربيع في الأدب الفارسي" بحضور السفير الايراني لدى روسيا "كاظم جلالي"، والمستشار الثقافي الإيراني لدى موسكو "مسعود أحمدوند"، ورئيس القسم الشرقي في المكتبة الحكومية الروسية "فاديم فالروفيتش دودا".

وأكد سفير إيران لدى روسيا "كاظم جلالي" خلال كلمته في هذا الحفل على مكانة الثقافة بين شعبي إيران وروسيا وضرورة تطوير الفهم المتبادل لهذه الثقافة والتاريخ.

وبدوره، قال رئيس القسم الشرقي في المكتبة الحكومية الروسية "فاديم فالروفيتش دودا" خلال الكلمة التي ألقاها في هذا الحفل إن تطوير التعاون مع المراكز العلمية والثقافية الإيرانية يمثل أولوية بالنسبة لنا ونحن على استعداد تام للمشاركة في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة