البث المباشر

سفير روسيا لدى واشنطن: الغرب يمارس صب الزيت على نار الصراع في أوكرانيا

السبت 9 إبريل 2022 - 22:09 بتوقيت طهران
سفير روسيا لدى واشنطن: الغرب يمارس صب الزيت على نار الصراع في أوكرانيا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، اليوم السبت، أنّ بلاده "لن تتهاون مع قتل المدنيين وتعذيب الجنود الروس في أوكرانيا".

وقال أنطونوف خلال مؤتمر نظمه "معهد شيلر": "على الولايات المتحدة وحلفائها أن يحثّوا أوكرانيا على الامتثال للقانون الإنساني الدولي، فنحن لن نتهاون أبداً مع قتل المدنيين، وقتل وتعذيب الجنود الروس الأسرى".

وجاء تصريح السفير الروسي لدى الولايات المتحدة بعد أن حذّرت وزارة الدفاع الروسية، في وقتٍ سابق، من أنّ نظام كييف "يستخدم التعذيب والعنف والإذلال بحق الأسرى العسكريين الروس"، لافتةً إلى أنّ "الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واللجنة الدولية للصليب الأحمر لا تلاحظ ذلك". 

أنطونوف: على الغرب التوقف عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة

وفي السياق، شدد أنطونوف على "ضرورة أن يتوقف الغرب عن إمداد النظام الأوكراني بالأسلحة وصب الزيت على نار الصراع في أوكرانيا"، مشيراً إلى "أهمية نزع السلاح من أوكرانيا من أجل تعزيز وضعها غير النووي".

وأكد أنطونونف أنّه "يجب ألاّ يكون هناك أي تهديدات لروسيا من الأراضي الأوكرانية".

يُذكر أنّ أوكرانيا طلبت مؤخراً من دول حلف الناتو المزيد من الأسلحة  لمحاربة القوات الروسية، من طائرات وآليات مصفّحة ومنظومات مضادة للطائرات.

وحذّر أنطونوف، في وقت سابق اليوم، من أن "تؤدي الإجراءات الغربية الأخيرة في ضخّ الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا خلال العملية العسكرية الروسية، إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين واشنطن وموسكو". 

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة