البث المباشر

إعلام صهيوني : إردوغان يعرض استبدال الغاز الروسي بغاز الإحتلال الصهيوني

الخميس 10 مارس 2022 - 08:13 بتوقيت طهران
إعلام صهيوني : إردوغان يعرض استبدال الغاز الروسي بغاز الإحتلال الصهيوني

قالت وسائل إعلام صهيونية إنّ رئيس الاحتلال الصهيوني إسحاق هرتسوغ "طلب الشروع بمشروع أنبوب غاز من آبار الغاز في البحر المتوسط عبر تركيا لإيصال الغاز إلى أوروبا". 

وقال مراسل الشؤون السياسية في "القناة كان"، عميخاي شتاين، إنّ "الأتراك لديهم طلبات من إسرائيل"، مشيراً إلى أن "الرئيس رجب طيب إردوغان خلال حديثه مع الرئيس هرتسوغ طلب الدفع قدماً بمشروع أنبوب غاز من آبار الغاز في البحر المتوسط عبر تركيا لإيصال الغاز إلى أوروبا". 

ولفت شتاين إلى أنّ "الأتراك لا يبنون فقط على إسرائيل لكي توافق على الأمر، بل إنه في الأيام الأخيرة التقت جهات تركية مع جهات أمريكية لمحاولة ادخال إسرائيل في هذه الخطوة"، أي أنّ "الأمريكيين أيضاً سيدفعون باتجاه أنبوب الغاز من الآبار الإسرائيلية عبر تركيا إلى أوروبا". 

وأوضح المراسل أنّ "الأتراك طرحوا هذه الفكرة عدة مرات سابقاً، لكن هذه المرة يقولون للإسرائيليين والأميركيين: أنتم تريدون وقف الارتباط الأوروبي بالغاز الروسي وهذه هي الطريقة المثلى للقيام بذلك، أي أخرجوا الغاز الروسي وأحضروا مكانه غاز إسرائيلي عبر تركيا".

ووصل، ظهر أمس، رئيس الاحتلال الصهيوني إسحاق هرتسوغ إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة هي الأولى لمسؤول صهيوني رفيع المستوى منذ العام 2008.

وقُبيل مغادرته، قال هرتسوغ: "العلاقات الإسرائيلية التركية مهمة لكلا الطرفين وللمنطقة بأسرها"، مضيفاً: "العلاقة بين إسرائيل وتركيا شهدت تقلبات غير بسيطة في السنوات الأخيرة، وقد لا يتم التوافق على كل القضايا بينهما، لكن ينبغي العمل على استئناف العلاقات بشكل مدروس وحذر مع احترام متبادل بين الدول".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة