البث المباشر

المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني يعقد اجتماعا بحضور رئيس البرلمان

السبت 26 فبراير 2022 - 17:00 بتوقيت طهران
المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني يعقد اجتماعا بحضور رئيس البرلمان

صرح نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي نيكزاد، ان رئيس المجلس محمد باقر قاليباف يحضر منذ الصباح اجتماع المجلس الاعلى للامن القومي الايراني والذي يناقش مفاوضات فيينا.

قال النائب عن اهالي كرمان بورابراهيمي في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي في طلب إحاطة عصر اليوم السبت: في الوقت الحاضر، تحدث قضايا إقليمية ونووية وأزمة أوكرانيا، والتي يجب البت فيها في وقت قصير، وبناءً على ذلك، كتب عدد من النواب رسالة إلى هيئة رئاسة المجلس يطلبون فيها عقد اجتماع مغلق لمعالجة هذه القضايا.

واضاف: هذه القضايا مهمة جدا، ومن المتوقع أن يتم تخصيص ما لا يقل عن ساعة إلى ساعة ونصف من وقت البرلمان لمناقشة هذه القضايا علنًا، حيث تتم مناقشة كل من مفاوضات فيينا والوضع في أوكرانيا والطلاب والإيرانيين المقيمين في أوكرانيا واتخاذ القرارات بشأنها.

وتابع قائلا، بناء على ذلك في الجلسة المسائية لمجلس الشورى أو في الجلسة الثالثة بعد صلاة المغرب، ستخصص ساعة واحدة من وقت المجلس للجلسة المغلقة، وفي هذه الجلسة تم توجيه دعوة الى وزارة الخارجية لتقديم تحليلها، وهناك هواجس بشأن المفاوضات والوضع في أوكرانيا بحاجة إلى حسم.

من جانبه اجاب نائب رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي نيكزاد على طلب النائب بورابراهيمي قائلا: يحضر رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف اجتماع المجلس الأعلى للأمن القومي منذ الصباح، كما عاد الاصدقاء الذين حضروا المفاوضات، وهذا الاجتماع لا يزال مستمرا.

وأضاف: نيابة عن مجلس الشورى، يحضر رئيس المجلس واللجان ذات الصلة، ونأمل أن يتم عقد اجتماع مغلق في أقرب وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة