البث المباشر

الدفاع الروسية : الرئيس بوتين يشرف على تدريبات للقوات النووية غداً

الجمعة 18 فبراير 2022 - 17:43 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية : الرئيس بوتين يشرف على تدريبات للقوات النووية غداً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشرف على تدريبات للقوات النووية الروسية، غداً السبت، تشمل إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "في 19 شباط/فبراير، تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين، من المقرر إجراء مناورة لقوات الردع الاستراتيجي، سيتم خلالها إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز".

وستشارك في التدريبات القوات الجوية، والمنطقة العسكرية الجنوبية، وقوات الصواريخ الاستراتيجية، وأسطول البحر الشمالي والأسود.

ويوم أمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ  حوالى 20 سفينة وزورقاً تابعة لأسطول بحر قزوين بدأت مناورات بحرية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عودة الوحدات العسكرية الروسية الجنوبية إلى قواعدها الثابتة، بعد تدريبات ومناورات في شبه جزيرة القرم.

من جهتها، أكّدت بيلاروسيا أنّ جميع الجنود الروس الموجودين في أراضيها في إطار المناورات العسكرية الواسعة النطاق في شبه جزيرة القرم سيغادرون البلاد مع الانتهاء المرتقب لهذه التدريبات في العشرين من شهر شباط/فبراير.

وتأتي هذه التدريبات العسكرية بعد إعلان الكرملين في وقتٍ سابق أنّ "روسيا وبيلاروسيا تواجهان تهديدات غير مسبوقة"، بسبب تحركات "الناتو" الذي تقوده الولايات المتحدة. 

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة