رئيسي يلقي كلمة أمام مجلس الدوما الروسي، الخميس المقبل

الإثنين 17 يناير 2022 - 21:44 بتوقيت طهران
رئيسي يلقي كلمة أمام مجلس الدوما الروسي، الخميس المقبل

قال مشرع بارز في مجلس الدوما الروسي إن الرئيس الإيراني سيلقي كلمة أمام مجموعة من المشرعين يوم الخميس.

وقال أحد كبار المشرعين في مجلس الدوما الروسي إن الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي سيلقي كلمة أمام مجموعة من المشرعين يوم الخميس .

وبحسب وكالة إيتار تاس، أعلن ألكسندر جاكوف اليوم الاثنين أن جلسة الخميس لمجلس" الدوما الحكومي" مجلس النواب الروسي، ستبدأ بخطاب يلقيه رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية.

وذكرت شبكة "روسيا وان" الروسية في تقرير لها يوم أمس (الأحد) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستضيف في الأيام المقبلة الرئيس رئيسيـ ولإن احد محاور هذه الزيارة ستركز على حل القضايا المتعلقة بـ "إحياء الاتفاق النووي".

وكانت وكالة أنباء فارس قد أفادت في وقت سابق بأن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيقوم بزيارة لروسيا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري ومن المقرر أن يلتقي بالرئيس الروسي.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي سنوي يوم الجمعة حول زيارة رئيسي لروسيا، "هذا لقاء مهم ويجب أن يستمر التواصل على أعلى مستوى وبالطبع  قد تأثرت هذه الاتصالات مؤخرًا بـسبب جائحة كورونا ، وتحدث رئيسا البلدين عبر الهاتف ، لكن الاجتماع وجهاً لوجه سيكون أكثر إنتاجية. واضاف ان "اهمية هذا الاجتماع تكمن في ضرورة تنفيذ المذكرات الخاصة بكل القضايا والاجندات وخاصة في ظل تغيير رئاسة الحكومة الايرانية ويجب علينا تحليل ضمان استمرار المبادلات الاقتصادية وغيرها من المجالات. "

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم