رئيسي: الحظر والتهديد لن يؤثرا على تطور ايران

الجمعة 14 يناير 2022 - 13:23 بتوقيت طهران
رئيسي: الحظر والتهديد لن يؤثرا على تطور ايران

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن الحظر والتهديد لايعيقان تقدم الجمهورية الاسلامية، لافتاً إلى أن الشعب الايراني يشعر بالأمان في مختلف المجالات.

جاءت هذه التصريحات في إطار زيارة رئيسي لمحافظة هرمزكان، وتفقده معرض إنجازات وإمكانيات القوة البحرية لحرس الثورة في المنطقة البحرية الأولى في بندر عباس، قائلاً أن "هذا المعرض يثبت أن الحظر والتهديد لا يعيقان تقدم البلاد".

وأشار رئيسي في حديثه إلى الإرادة القوية والقدرة في القوة البحرية للحرس، بالقول أن "وجود هذه الروح الثورية والتعبوية، فإن العدو لا يستطيع أن يفعل شيئاً، وما أعطى القوة للبلاد اليوم هو الإرادة الصلبة".

وتابع أن "الشعب الإيراني يشعر باستتباب الأمن في البلاد في مختلف المجالات، لأنه لا يوجد تحرك يخفى عن أعين أبطال القوات المسلحة"، مرجعاً الشعور بالأمن إلى "اقتدار حرس الثورة والجيش والتعبئة، فهم في قلوب المواطنين، والشعب له علاقة وثيقة جداً معهم"، بحسب تعبيره.

يذكر أن رئيسي اطلع خلال الزيارة التفقدية، على آخر إنجازات وقدرات حرس الثورة البحرية في الأشهر الثمانية عشر الماضية، بما في ذلك الطائرات المسيّرة، ومنظومات الصواريخ، والحرب الالكترونية، والسفن راجمة الصواريخ، والبوارج المزودة بالصواريخ، والطوربيدات، وتعرف عن كثب على تطور القوة البحرية التابعة له، التي تم تنفيذها بالكامل من قبل الخبراء الإيرانيين.

وفي نفس الزيارة إلى محافظة هرمزكان، كان رئيسي قد صرح عن ارتفاع صادرات إيران النفطية بنسبة 40%  عما كانت عليه في وقت سابق، وقال أن بلاده ماضية في طريق التخلص من العقوبات المفروضة عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم