البث المباشر

اليمن.. تبريرات المتحدث باسم التحالف السعودي مثيرة للضحك وللشفقة

الأربعاء 12 يناير 2022 - 07:25 بتوقيت طهران
اليمن.. تبريرات المتحدث باسم التحالف السعودي مثيرة للضحك وللشفقة

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، في تغريدةٍ له في "تويتر"، مساء الثلاثاء، إنّ تصريحات المتحدث باسم التحالف السعودي تركي المالكي، بشأن تبرير فضيحة مقاطع الفيديو لصواريخ غير موجودة، "مثيرة للضحك وللشفقة في آن".

وأضاف عبد السلام أنّ هذه التصريحات جاءت "للتغطية على فضيحته المدوية باختلاق مقاطع فيديو لمواقع صواريخ غير موجودة إلاّ في الأفلام، ويقرّ ناطق العدوان بذلك، ويسمّيه هامش خطأ".

واستنكر هذه التصريحات بقوله "أي هامش خطأ، ذلك الذي ضحاياه مدنيون، ويتكرّر كل مرّة كنتيجةٍ طبيعية لعدوانٍ غاشم، هو أكبر خطأ وأكبر خطيئة يُرتَكبان بدعمٍ أميركي ضد شعبنا العزيز".

كان المتحدث باسم التحالف السعودي، تركي المالكي، برّر في تصريحات صحافية، يوم الثلاثاء، تمرير فيديوهات مفبركة للصواريخ في ميناء الحديدة، بقوله إنّه "مُرّر بطريقة مغلوطة، وهو ضمن الخطأ الهامشي بالتعامل مع المصادر".

يُشار إلى أنّ مشاهد نشرها التحالف السعودي، على أنها في ميناء الحديدة، اتَّضح أنها اجتُزِئَت من فيلم وثائقي أمريكي عُرض في عام 2010، عن غزو العراق، والفيلم هو "Severe Clear".

يُذكَر أنّه، قبل فترة أيضاً، نشر المتحدث باسم قوات تحالف العدوان السعودي على اليمن مقطع فيديو زعم فيه "تورّط حزب الله في اليمن"، وعندها أوضح مصدر يمني أنّ المتحدث في الفيديو الذي نشره التحالف السعودي، "ليس لبنانياً، ولا يتضمّن صور أيّ لبناني".

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة