البث المباشر

التحالف الأمريكي يعلق حول الهجوم على قاعدته غير الشرعية في سوريا

الأربعاء 5 يناير 2022 - 19:33 بتوقيت طهران
التحالف الأمريكي يعلق حول الهجوم على قاعدته غير الشرعية في سوريا

علق ما يسمى بالتحالف المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الاربعاء، على الهجمات الصاروخية على قاعدة التحالف غير الشرعية في شرق سوريا.

واتهم قائد التحالف الأميركي ، جون برينان ، في بيان ، الفصائل التي وصفها بـ "العناصر الشريرة المدعومة من إيران" بتنفيذ الهجوم الصاروخي في سوريا. كما وصف الهجوم بأنه "أعمى وغير دقيق"، حسب قوله.

وتابع المسؤول في التحالف أن "التحالف يحتفظ بحق الدفاع عن نفسه وقواته المتحالفة ضد أي تهديد وسيواصل استخدام كل قوته لحماية هذه القوات".

وأضاف قائد التحالف المتواجد في سوريا والعراق بذريعة محاربة داعش: "لا يزال تحالفنا يشهد تهديدات ضد قواتنا من العراق وسوريا من قبل الفصائل المسلحة المدعومة من إيران. "هذه الهجمات ستقود الى انحراف خطير عن المهمة المشتركة لتحالفنا لتقديم المشورة والمساعدة وتمكين قواتنا المتحالفة في هزيمة داعش".

وأفادت وسائل الإعلام ، صباح اليوم (الأربعاء) ، باستهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي على الحدود السورية العراقية.

وتعتبر دمشق أن وجود القوات الأميركية أو القوات التابعة لما يسمى بالتحالف المناهض لداعش على أراضيها ، والذي حدث دون إذن من الحكومة المركزية ، بانه غير شرعي ، وقد طلبت مرارًا من الولايات المتحدة مغادرة سوريا.

وأفادت مصادر سورية محلية أن الهجوم وقع قرابة الساعة السابعة من صباح اليوم. في غضون ذلك ، أفادت قناة "صابرين نيوز" على تلغرام أن القاعدة تعرضت لهجوم صاروخي.

وأفادت مصادر خبريه في سوريا عن هجوم صاروخي امس الثلاثاء على قاعدة للتحالف الأميركي في محافظة دير الزور شرقي سوريا قرب الحدود العراقية.

الى ذلك وقع يوم الاثنين المنصرم تزامنا مع الذكرى الثانية لاغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية ، وأبو مهدي المهندس نائب قائد الحشد الشعبي، هجوم على قاعدة فكتوريا للقوات الاميركية في مطار بغداد بطائرات مسيرة  كتب عليها  عبارة "عملية انتقام القادة" (عمليات الثار للقادة ).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة