البث المباشر

العراق... احباط مخطط ارهابي لاستهداف مدينة الكاظمية المقدسة

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 08:14 بتوقيت طهران
العراق... احباط مخطط ارهابي لاستهداف مدينة الكاظمية المقدسة

ذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزراة الدفاع العراقية في بيان لها، أنه قد "تمكن رجال الوكالة من إلقاء القبض على متهم كان يخطط ويحاول تفجير عبوة ناسفة في إحدى أسواق مدينة الكاظمية المقدسة.

وتمت عملية القبض داخل إحدى الفنادق في مدينة الكاظمية وهو شقيق الإرهابي الذي فجر عبوة ناسفة في المدينة ذاتها في شهر حزيران/ يونيو الماضي".

وأضافت الخلية، أنه "تم القبض على جميع أعضاء الشبكة الإرهابية التي كان ينتمي إليها وتدمير الوكر الذي انطلق منه الإرهابي لتفيذ عمليته وتم ضبط جنسية مزورة، وأعتدة مختلفة، وقداحات تفجير، وأسلاك وناظور ليلي وعقاقير طبية مختلفة وحقائب كتف وكتب وملابس مختلفة وأغطية وأفرشة، وبطاريات.

وقالت خلية الاعلام الامني في ختام بيانها "إن وكالة الاستخبارات قادرة على الوصول إلى العناصر الإرهابية التي تحاول التأثير على الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، وأن لديها أهدافاً مهمة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من الذين قاموا ببيع ضمائرهم إلى العصابات الإرهابية، وسيكون رجال وكالة الاستخبارات لهم بالمرصاد".

من جهة اخرى أفادت وزارة الدفاع العراقية، يوم الإثنين، بمقتل 6 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في ضربة جوية استهدفت مخبأ لعناصر التنظيم بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة دفاع في بيان، إن "مقاتلات عراقية من طراز إف 16 شنت ضربة جوية على وكر (مخبأ) لعناصر داعش في صحراء محافظة الأنبار".

وأضافت أن "6 عناصر من داعش الإرهابي قتلوا خلال الضربات، فيما تقوم قوة من الفرقة الخامسة (الجيش) بتفتيش المكان بحثاً عن أي عناصر إرهابية أخرى أو تجهيزات او أسلحة في المكان ذاته".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة