تعرف على أول تطبيق للإنترنت الـ"حلال"

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 21:49 بتوقيت طهران
تعرف على أول تطبيق للإنترنت الـ"حلال"

إن "سلام ويب"(SalamWeb) تطبيق يعرضه النت على مستخدميه وفق قواعد الشريعة الإسلامية وبما يتناسب معها.

وسلام ویب (SalamWeb) هو عبارة عن تطبیق یهدف إلی توفیر أجواء آمنة لزوار الإنترنت وخلق مناخ سلیم للمسلمین.

وقد أطلق التطبیق في مالیزیا ثم حصل علی شهادة التصديق من هیئة الإشراف الدولیة "أماني" Ammanie في مالیزیا وأن تطبیق سلام ویب یُعدّ الوحید الحاصل علی هذه الشهادة.

وتم تأسیس التطبیق في 2017 للميلاد من قبل شرکة سلام ویب التکنولوجیة Salam Web Technologies وهو تطبیق یتمیز بإلتزامه بکافة قواعد الشریعة الإسلامیة ویُعد تطبیقاً حلالاً ویتخذ من دبي مقراً له.

ویستخدم التطبیق فی مالیزیا وإندونیسیا بشکل مکثف کما أن البعض في الدول الأخری أیضا یستخدمه.

جدير بالذكر أن "سلام ويب" هو متصفح مبني على كود كروميوم مفتوح المصدر، تم تطويره بواسطة شركة سلام ويب تكنولوجي DMCC في دبي. وعلى الرغم من أنه متاح للمستخدمين عموماً، إلا أنه يستهدف أولاً وقبل كل شيء الجمهور المسلم. ذلك أن المتصفح يراعي الشريعة الإسلامية والتقاليد وهو معتمد كمتصفح ويب متوافق مع المسلمين.

ويعدّ المتصفح أيضًا مكوناً رئيسياً لنظام رقمي متكامل مخصص للمسلمين، حيث يتضمن تطبيقات الويب ومجلة SalamToday ، وهي مجلة على الإنترنت لها إصدارات محلية ودولية.

وتطبيق SalamWeb متاح لأنظمة تشغيل ويندوز، MacOS، أندرويد، وiOS. وهو يدعم لغات متعددة أبرزها العربية، الإنجليزية، الأردو، الروسية، والتركية.

ومن أجل إنشاء نظام رقمي متناسب مع المسلمين ، تستخدم SalamWeb برنامج SalamWebProtect ، وهو نظام ثلاثي الطبقات يقوم بتصفية "المحتوى الحرام" - أي المحتوى والمنتجات والخدمات التي تسيء إلى المسلمين أو تخالف تعاليمهم، وكذلك تلك المواد الضارة بالأطفال.

ويشتمل النظام على المرشحات المدمجة، وبرنامج التعرف على الصور بالذكاء الاصطناعي ونظام فحص قائم على تقاليد المجتمع والتغذية الراجعة من الزوار، حيث يقوم المستخدمون بوضع علامة على المحتوى غير المناسب. 

وتساعد SalamWebWidgets المسلمين في ممارسة شعائر الإسلام مع البقاء على اتصال مع التكنولوجيا والإنترنت. وتشمل مواقيت الصلاة ، والتي تُظهر وقت الصلاة القادم، كذلك بوصلة اتجاه الصلاة التي تُظهر اتجاه القبلة، اقتباسات يومية ، وتحديد المساجد القريبة وغير ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم