البث المباشر

ايران مستعدة لتطوير التعاون الاقتصادي مع فنلندا

الخميس 23 سبتمبر 2021 - 07:46 بتوقيت طهران
ايران مستعدة لتطوير التعاون الاقتصادي مع فنلندا

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان استعداد الجمهورية الاسلامية لتطوير التعاون الاقتصادي مع فنلندا، مؤكدا ضرورة تقديم الدعم اللازم لانشطة القطاع الخاص في البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء امير عبداللهيان مع نظيره الفنلندي بيكا هافيستو على هامش الاجتماع السنوي الـ 76 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة، حيث جرى البحث حول القضايا الثنائية وآخر الاوضاع في افغانستان وسائر القضايا الاقليمية.

وخلال اللقاء، قال امير عبد اللهيان: ان الحكومة الايرانية الجديدة ترغب بتنشيط العلاقات الثنائية مع فنلندا وفي هذا الاطار فإن عقد اجتماع اللجنة السياسية بين البلدين في اسرع وقت ممكن من شأنه ان يمد العلاقات الثنائية بطاقة جديدة، وأن الحكومة تدعم رفع مستوى العلاقات.

وأعلن استعداد طهران لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والزراعي بين البلدين، وكذلك إطلاق خط طيران مباشر بين طهران وهلسنكي، مؤكدا ضرورة تقديم الدعم اللازم لنشاطات القطاع الخاص لدى البلدين.

من جانبه، تطرق وزير الخارجية الفنلندي الى ماضي العلاقات الثنائية بما فيها في المجالات السياسية والاقتصادية والبيئية، معلنا الاستعداد لتطوير العلاقات الثنائية، وأعرب عن ارتياحه لعقد اجتماعات غرفة التجارة المشتركة كخطوة تسهم في رفع مستوى العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

كما أعلن وزير خارجية فنلندا استعداد بلاده لتقديم اية مساعدة لإحياء الاتفاق النووي.

واشار بيكا هافيستو الى ماضي المحادثات الاقليمية في إطار محادثات هلسنكي، موجها الدعوة الى وزير الخارجية الايراني للمشاركة في الاجتماع القادم لهذه المحادثات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة