البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني يتلقى برقيات تهنئة من نظرائه من النرويج وكينيا وزيمبابوي

الخميس 23 سبتمبر 2021 - 07:29 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني يتلقى برقيات تهنئة من نظرائه من النرويج وكينيا وزيمبابوي

تلقى وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان برقيات تهنئة من نظرائه من النرويج وكينيا وزيمابوي لمناسبة توليه منصب الخارجية الإيرانية.

وورد في برقية تهنئة وجهتها وزيرة الخارجية النرويجية ايني اريكسون سوريده الى نظيرها الايراني عبد اللهيان الاربعاء بمناسبة تسلمه منصب وزير الخارجية: ان ايران والنرويج ارتبطتا بعلاقات طيبة ومن المؤمل مضاعفة الجهود الرامية لتوطيد العلاقات.

وأعربت سوريدة عن رغبتها في التباحث مع نظيرها الايراني عبداللهيان حول القضايا الإقليمية.

كما أعربت وزيرة خارجية كينيا راشيل اومامو، في برقية تهنئة منفصلة وجهتها الى عبد اللهيان، عن اعتقادها بأن توطيد العلاقات بين البلدين يصب في صالح شعبيهما كما أن طاقات هائلة متاحة على هذا الصعيد.

وأعربت اومامو عن ثقتها باستمرار علاقات الصداقة بين البلدين وقالت، ان توطيدها يترك تأثيرات إيجابية على البلدين والشعبين مستقبلاً.

من جانبه وجه وزير خارجية زيمبابوي فريدريك موسيوا ماكاموره شاوا برقية الى نظيره الايراني مهنئاً بحصوله على ثقة البرلمان وبدء مهام عمله.

وأكد وزير خارجية زيمبابوي رغبته بالتعاون الوثيق من أجل تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين في مسار خدمة مصالح البلدين والشعبين معرباً عن أمله باللقاء مع نظيره الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة