البث المباشر

عبد اللهيان: ايران أكدت دائماً على الحوار بين دول المنطقة

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:12 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: ايران أكدت دائماً على الحوار بين دول المنطقة

قال وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان ان ايران تؤكد دائماً على ان تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بحاجة الى ترتيبات أمنية نابعة من داخل دول المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع لممثلي الدول المشاركة في قمة بغداد الأخيرة، حيث عقد هذا الاجتماع في مقر إقامة وزير الخارجية العراقي في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية أو مسؤولين كبار من ايران وتركيا والسعودية والكويت ومصر والاردن وقطر وفرنسا ومسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي وأمين عام الجامعة العربية، وأمين منظمة التعاون الاسلامي وأمين مجلس التعاون للدول العربية في الخليج الفارسي، برئاسة وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.  

وأكد عبد اللهيان خلال الاجتماع ان الدبلوماسية والحوار هما السبيل لحل الأزمات وتجاوز المشاكل ورفع الابهامات وحل الخلافات، وبدون ذلك وستوظف فرص وإمكانات وثروات دول المنطقة لدعم الانفاق العسكري والازمات وسيتواصل التوتر والحروب.

وأشاد عبد اللهيان مجدداً بانعقاد مؤتمر بغداد الأخير معتبراً أنه خطوة مهمة لدعم السلام والتنمية في المنطقة، كما أكد دعم ايران للأمن والاستقرار والتنمية في العراق وباقي دول المنطقة، مشدداً على ان أولوية الحكومة الايرانية الجديدة هي تعزيز وتنمية العلاقات مع دول الجوار والمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة