البث المباشر

وزير الخارجية: من اولوياتنا الاساسية التوجه نحو دول الجوار

الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 20:33 بتوقيت طهران
وزير الخارجية: من اولوياتنا الاساسية التوجه نحو دول الجوار

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، ان من اولوياتنا الاساسية في سياستنا الخارجية التوجه نحو دول الجوار، مشددا على اننا نولي نظرة ايجابية نحو التفاوض، ولكننا نؤمن بأن التفاوض من اجل التفاوض لن يصب في مصلحة الشعب الايراني وأي من الاطراف الاخرى.

وفي اجتماعه الاول مع السفراء ورؤساء البعثات الاجنببية المعتمدة لدى طهران، قال حسين امير عبداللهيان: اننا نؤكد لنرسل هذه الرسالة الى كل العالم، بأن سياستنا الخارجية ستكون على اساس متوازن. وبناء عليه، فإن من اولوياتنا الاساسية، التوجه نحو جيراننا. ولن نضع اي استثناء في اولويتنا نحو الجيران.

وأضاف امير عبداللهيان: ان اولويتنا الاخرى في سياستنا الخارجية تتمثل في النظرة الى قارة آسيا، مبينا ان قارة آسيا تتمتع بخاصية فريدة في القرن الواحد والعشرين، وان وجود قوى اقتصادية صاعدة يمنح آسيا والعالم فرصا جديدة.

وجاء لقاء السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدين لدى طهران في مقر الدراسات الاستراتيجية بوزارة الخارجية الايرانية بحضور المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زادة الذي القى كلمة بالمناسبة.

ويعد هذا اللقاء الاول من نوعه مع السفراء ورؤساء البعثات الاجنبية لدى طهران بعد تولي امير عبداللهيان منصب الخارجية الايرانية.

والقى السفير الفلسطيني صلاح الزواوي بصفته عميد السفراء كلمة خلال اللقاء وقدم لوزير الخارجية الايراني لوحة فنية كهدية بالمناسبة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة