البث المباشر

العميد حاتمي يقدم تقريرا حول القدرات الدفاعية الايرانية

الأربعاء 2 يناير 2019 - 16:23 بتوقيت طهران
العميد حاتمي يقدم تقريرا حول القدرات الدفاعية الايرانية

قدم وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية تقريرا لمجلس الوزراء حول آخر التطورات والتقدم الذي شهدته البلاد في المجال الدفاعي لا سيما في المجال الصاروخي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد أمير حاتمي أوضح اليوم الأربعاء على هامش اجتماع مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، انه قدم تقريرا الى مجلس الوزراء يشمل مختلف قضايا البرنامج الصاروخي، صواريخ جو ـ جو، أرض ـ جو، أرض ـ أرض، سطح ـ سطح، ساحل ـ بحر وصواريخ تحت سطح الماء، حيث لفت التقرير انتباه مجلس الوزراء.

وأوضح حاتمي ان مجموعة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الدفاع تتماشى مع الخطة المقدمة الى مجلس الشورى الإسلامي وإنها قد ساهمت في تنامي القوة الرادعة للبلاد. وأضاف حاتمي ان جميع التوقعات التي صدرت ولا سيما بشأن دقة الصواريخ هي قيد التنفيذ.

وحول الميزانية المخصصة للشؤون الدفاعية للعام الإيراني القادم أوضح حاتمي ان الميزانية الدفاعية تم تعيينها بناء على مستويين، أي جزء من الميزانية الدفاعية تم تخصيصها بناء على مستوى 407 ألف مليار تومان، وهي الميزانية العامة للبلاد، والمستوى الآخر سيتم تعينه بناء على توفر مزيدا من الموارد المالية للحكومة. مضيفا بالقول، في حال توفرت جميع هذه الموارد فان ميزانية الدفاع ستشهد نموا جيدا يصل الى حوالي 21 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة