البث المباشر

إفتتاح أول مدرسة دولية للقرآن والثقافة في إيران

الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 15:03 بتوقيت طهران
إفتتاح أول مدرسة دولية للقرآن والثقافة في إيران

تفتتح مركز النشاطات القرآنية للأكاديميين في إيران، اليوم الأربعاء 11 أغسطس / آب، أول مدرسة دولية صيفية تهتم بالقرآن الكريم والثقافة وذلك عبر مراسم بمشاركة أمين المجلس الأعلى الثقافي.

وسيلقي كل من أمين المجلس الأعلى الثقافي في إيران سعيد رضا عاملي، ورئيس مؤسسة الجهاد الجامعي حميد رضا طيبي، ومندوب إيران في اليونيسكو "أحمد باكتجي"، والأمين العلمي للمدرسة الدولية الصيفية للقرآن  والثقافة "محمود كريمي" كلمة في حفل الإفتتاح.

وتشهد الاحتفالية إزاحة الستار عن أحدث مجلة لوكالة "إكنا" للأنباء القرآنية التي تم تخصيص عددها الأخير لتكريم الأمين العام الأسبق للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الراحل "آية الله  محمد علي التسخيري".

كما يتم خلال الحفل، إفتتاح أول مدرسة صيفية دولية للقرآن الكريم والثقافة كما سيتم إضفاء اللغة "الملايوية" إلي مجموعة لغات إكنا.

وسينطلق حفل الإفتتاح اليوم الأربعاء الساعة 11 صباحاً بتوقيت طهران وعلي الراغبين لمتابعة هذا البرنامج زيارة حساب وكالة "إكنا" على شبكة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي "iqna_video".

جدير بالذكر أن أول مدرسة دولية صيفية للقرآن والثقافة تقام 12 لغاية 27 أغسطس / آب 2021، وذلك بتنظيم مركز الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات التابع لمنظمة الجهاد الجامعي في إيران، وبالتعاون مع وكالة "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية، وجامعة الإمام الصادق (ع).

وسيحاضر في هذه المدرسة القرآنية الدولية التي تدار بالطريقة الالكترونية، نخبة من الخبراء والباحثين، والمفكرين القرآنيين من إيران وخارجها بمن فيهم "آزاد أرمكي، حميد بارسا نيا، ومقصود فراستخواه، وأحمد باكتشي، وعليرضا قائمي ‌‌نيا، وعبدالكريم بهجت‌ بور ، ومحمدعلي ميرزايي" من إيران و"لياقت تكيم"، و"ادريس هاني"، و"الدكتور تشارلز هيرشكيند"، و"ايكا ليندستيد" من مختلف الدول.

وتتضمن هذه المدرسة محاور عدة منها "تعريف الثقافة"، و"التعريف بالنظريات الثقافية"، و"الثقافة والمعرفة"، و"التطور الثقافي ودوره في فهم القرآن"، و"الوضع الثقافي في شبه الجزيرة العربية في الفترة التي سبقت نزول القرآن"، و"كيف نفهم القرآن من منظور ثقافي"، و"دور النظرة الثقافية للقرآن في مجال التعليم والإصلاح الاجتماعي"، و"دور الترجمة الثقافية للقرآن في نقل المعرفة للجمهور"، و"المكانة الثقافية للقرآن في بناء الفكر الشيعي"، و..

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة