البث المباشر

الزاملي : يوجد "خط إرهابي" يمتدّ من تركيا إلى العراق

السبت 31 يوليو 2021 - 22:31 بتوقيت طهران
الزاملي : يوجد "خط إرهابي" يمتدّ من تركيا إلى العراق

دعا القيادي في التيار الصدري السيد حاكم الزاملي، اليوم السّبت، "القائد العام للقوات المسلحة إلى الضغط على تركيا وإقليم كردستان لمنع مرور وتدفق العناصر الإرهابية"، مشدداً على "ضرورة فتح قنوات للتعاون المباشر وتنسيق العمل الأمني والاستخباري معهم للحد من هجمات العناصر الإجرامية والقضاء على البؤر المتطرفة وتجفيف منابع الإرهاب".

وقال الزاملي إنّه "نلاحظ أنّ هناك نشاطاً ملحوظاً لعصابات داعش الإرهابي في هذه الأيام، فقد تمّ تنفيذ عدة هجمات في أماكن مختلفة في يوم واحد"، لافتاً إلى أنّ "تلك الهجمات توزعت بين ناحية يثرب وقاطع الزركة بمحافظة صلاح الدين، ومنطقة حلوان بمحافظة ديالى، ومنطقة العگبة بقضاء هيت في محافظة الأنبار".

وأضاف الزاملي أنّ تلك الهجمات خلّفت "عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين فضلاً عن الخسائر المادية".

كما كشف الزّاملي عن معلومات تفيد بوجود "خط إرهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل، ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد، وبالخصوص بالطارمية، لتنفيذ الأعمال الإرهابية في بغداد وبقية المحافظات".

وطالب الزاملي قيادة العمليات المشتركة بالقيام بعملية شاملة وواسعة تبدأ من شمال بغداد باتجاه ديالى وصلاح الدين وكركوك والأنبار للحد من نشاط "داعش" الإرهابي الذي أخذ بالتزايد يوماً بعد آخر، فيما شدّد على أهمية عدم إعطاء الفرصة لإعادة ترتيب صفوفه والحصول على الدعم المحلي والخارجي.

وتستمر العمليات الأمنية والعسكرية ضد "داعش" في العراق، إذ تمكنّت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب التابعة للقوات المسلحة العراقية من إلقاء القبض على 14 إرهابياً من تنظيم داعـش في مُحافظات مُختلفة من عموم البلاد.

وأعلن الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة في بيان نشره عبر وسائل التواصل الإجتماعية، عن العمليات التي قام بها جهاز مكافحة الإرهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة