البث المباشر

إغلاق معبر مهران الحدودي مع العراق أمام المسافرين

الأربعاء 24 فبراير 2021 - 10:57 بتوقيت طهران
إغلاق معبر مهران الحدودي مع العراق أمام المسافرين

أعلن قائمقام مدينة مهران "أسد قاسمي" عن حظر حركة المسافرين من معبر مهران الحدودي الى خارجه اعتباراً من اليوم الاربعاء حتى إشعار آخر منعا لتفشي فيروس كورونا البريطاني.

وأضاف قاسمي في مقابلة صحفية اليوم الاربعاء: حسب قرار لجنة إدارة كورونا بمحافظة ايلام (غرب البلاد) ونظراً الى التهديدات الصحية وانتشار السلالة البريطانية المتحورة الجديدة من فيروس كورونا في العراق، سيتم اغلاق معبر مهران الحدودي أمام المسافرين القادمين والمغادرين حتى إشعار آخر.

وتابع: "المسافرون العراقيون الموجودون الآن داخل بلادنا يمكنهم مغادرة الحدود بعد خضوعهم لاختبار فيروس كورونا".

وقال قاسمي مضيفاً: كانت حركة المرور على معبر مهران الحدودي مقيدة ولم يتمكن سوى المواطنين مزدوجي الجنسية (الإيرانيين والعراقيين) عبور حدود مهران في الوقت السابق مع مراعاة المعايير والبروتوكولات الصحية.

واردف: تجري الأنشطة التجارية في المعبر كالمعتاد وفي إطار الالتزام بإجراءات صحية حيث ان جميع سائقي المركبات يواصلون أنشطتهم من خلال خضوعهم لفحص تشخيص الاصابة بفيروس كورونا (اختبار سريع أو PCR) تحت إشراف الكوادر الصحية في المعبر.

يذكر أن مدينة مهران اصبحت اليوم مركزاً لأنشطة التصدير وعبور الزوار الى البلد الجار العراق كون هذه المدينة في محافظة إيلام، أقرب مدينة حدودية لايران إلى بغداد والعتبات المقدسة في العراق. وتقع مدينة مهران الحدودية على بعد 85 كم جنوب غرب إيلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة