البث المباشر

عبداللهيان: على الاميركيين مغادرة المنطقة والا سيتكبدون خسائر جادة

الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 22:12 بتوقيت طهران
عبداللهيان: على الاميركيين مغادرة المنطقة والا سيتكبدون خسائر جادة

اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان الاميركيين ارتكبوا خطأ استراتيجياً بعملية الاغتيال الغادرة للشهيدين سليماني والمهندس والشهداء مرافقيهما، مؤكدا انه عليهم مغادرة المنطقة اليوم وان لم يفعلوا ذلك فغداً سيكون متأخراً لانهم سيتكبدون خسائر جادة.

وفي كلمته اليوم الجمعة خلال اجتماع "المجاهدون في الغربة" الدولي الخامس قال امير عبداللهيان: ان احدى خصائص عالم اليوم هي ان اميركا لم تعد تلك الامبراطورية التي يمكنها ايجاد النظام العالمي لانها تواجه الكثير من المعضلات في الداخل والخارج وهي آيلة الى السقوط والوصول الى نقطة الصفر.

واعتبر الخصيصة الثانية لعالم اليوم هي التحول في اللاعبين والمحيط الدولي واضاف: ان اللاعبين اليوم في العالم لم يعد الاتحاد السوفيتي واميركا وهم ليسوا مقتصرين على القوى الكبرى فقط بل هم متنوعون ومتعددون.

وتابع امير عبداللهيان: ان حزب الله اليوم في المنطقة يؤدي الدور الاكثر تأثيراً في تنظيم الترتيبات السياسية والدولية والاقليمية والعالمية كما ان حماس والجهاد الاسلامي يؤديان الدور الاكثر تاثيرا في فلسطين في اجهاض معادلات الصهاينة للتفوق في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة