البث المباشر

العراق... كربلاء تعلن اعداد خطة طوارئ لزيارة الاربعين

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 19:19 بتوقيت طهران
العراق... كربلاء تعلن اعداد خطة طوارئ لزيارة الاربعين

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الجمعة، وضع خطة طوارئ لزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) المُرتقبة، سيتم تطبيقها قبل عشرة أيام من بدء الزيارة، مؤكدة ان جميع الإجراءات والتوصيات الخاصة بالخطة تقع ضمن التوصيات الأساسية للسيطرة على مرض فيروس كورونا المُستجد.

وقال مدير عام الدائرة صباح الموسوي، إن " الخطة تتضمن توزيع عجلات الإسعاف الفوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة ويكون الإخلاء حسب الرقعة الجغرافية، مع تهيئة (38) مفرزة طبية، و(7) مستشفيات حكومية، إضافة إلى المستشفيات الأهلية الساندة، حيث تكون خدماتها مجانية خلال فترة الزيارة".

وبيَن الموسوي، إنه "تم التنسيق مع طبابة الحشد الشعبي لفتح (6) مفارز طبية مُوَزعة على محاور المدينة القديمة وكذلك دعم مراكز الطوارئ بالملاكات البشرية"، علاوة على وجود المفارز الطبية التابعة للعتبتين المُقدستين"، مُوضحاَ أنه "سيتم تحريك مستشفى الزهراء (ع) المتنقل وجعله مرابطاً في محور كربلاء _ النجف، وتحريك العيادة المُتنقلة وجعلها مُرابطة على طريق كربلاء _ بابل".

وأشار إلى أنه "سيتم فتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي، كما تم تهيئة (35) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".

ولفت الموسوي الى إنه سيتم فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ، ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المؤسسات الصحية في المحافظة".

الى ذلك أعلنت قيادة عمليات كربلاء، الجمعة، إنهاء استعداداتها لتأمين أكثر من ١٣٥ كم في ستة محاور رئيسية في المحافظة خاصة الصحراء الغربية.

وقال قائد العمليات اللواء الركن علي الهاشمي، إن "أجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحشد أمنت ستة محاور رئيسية برياً وجوياً خاصة المناطق الصحراوية غرب المحافظة المحاذية مع محافظة الأنبار وبادية النجف لتأمينها".

وأضاف الهاشمي، أن "ذلك جاء استعدادا لاستقبال زيارة الأربعين بمشاركة أكثر من ٣٠ ألف عنصر أمني".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة