الحرس الثوري: نرصد منطقة الخليج الفارسي بالكامل

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 16:47 بتوقيت طهران
الحرس الثوري: نرصد منطقة الخليج الفارسي بالكامل

اكد قائد بحرية الحرس الثوري العميد علي رضا تنغسيري انه يتم رصد التحركات في منطقة الخليج الفارسي بأكمله واجراء عمليات الاستطلاع ليلا نهارا، مشيرا الى حاملة الطائرات الاميركية "نيميتز" اجابت على اسئلة البحرية الإيرانية.

وفي حوار مع التلفزيون الايراني اوضح العميد تنغسيري، انه تم تقسيم المهام بين القوة البحرية للجيش والقوة البحرية للحرس الثوري تحت اشراف القائد العام للقوات المسلحة وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والقيادة المركزية لمقر "خاتم الأنبياء (ص)" المركزي، حيث تتولى بحرية الحرس الثوري مسؤولية المنطقة الممتدة من مضيق هرمز حتى نهاية الخليج الفارسي.

وحول رصد واعتراض مجموعة السفن الحربية الاميركية مؤخرا من قبل مسيرات الحرس الثوري، قال العميد تنغسيري: المراقبة السطحية تمت بواسطة السفن والجوية بواسطة الطائرات المسيرة، وكان الأمیركيون غائبين عن الخليج الفارسي لما يقرب من عشرة أشهر، ووصلت حاملة الطائرات نيمتز يوم الجمعة، بعد عشرة أشهر، ترافقها ثلاث سفن حربية.

ولفت قائد بحرية الحرس الثوري الى انه اجراء اتصال مع حاملة الطائرات الاميركية وتم طرح بعض الاسئلة علیها، مؤكدا أن القوات الأميركية تجاوبت مع القوات الإيرانية وأجابت عن أسئلتها بالكامل.

وأضاف أنها كانت تشغل كافة أجهزة الرادار السطحية والجوية أثناء عبورها المضيق، وكانت تحلق فوقها ثلاث مروحيات أميركية.

وأكد قائد بحرية الحرس الثوري أن المنطقة ملك لنا ونحن نرصد حاملة الطائرات الاميركية على عدة مراحل حتى تصل الى نقطة ثابتة، لدينا سيطرة كاملة على هذه من وقت الدخول إلى الخروج، مضيفا: فعلنا ذلك في مضيق هرمز، لدينا سيطرة كاملة على حاملة الطائرات هذه، من وقت الوصول إلى وقت المغادرة.

واوضح العميد تنغسيري انه لا فرق بين وجود وغياب الأميركيين في منطقة الخليج الفارسي، من الأفضل أن يتواجد الأمريكيون في الخليج الفارسي، لأنهم عندما يكونون هناك، يكونون في متناول يدنا ونحن نتحكم بهم بالكامل.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم