برلماني ايراني يتحدث عن العلاقات مع تركيا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:04 بتوقيت طهران
برلماني ايراني يتحدث عن العلاقات مع تركيا

أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران وتركيا في مجلس الشورى الاسلامي في ايران عادل نجف زاده ان النواب الاعضاء في المجموعة يعملون على توطيد العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد بالنظر للقواسم المشتركة على الصعد الثقافية والتاريخية بين الشعبين.

واضاف عادل نجف زاده، في تصريح خلال استقباله السفير التركي لدى طهران دريا ارس اليوم الثلاثاء، إن رئيسي برلماني البلدين تربطهما علاقات طيبة وهو مايبعث على الابتهاج.

ووصف تمتين الاواصر الاقتصادية بين ايران وتركيا بأنها تكتسب الاهمية، معربا عن اسفه في ذات الوقت لانخفاض حجم التبادل التجاري بين البلدين بسبب تفشي وباء كورونا وتشديد الحظر الاقتصادي الاميركي.

وأعرب عن أمله بأن تشهد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران وتركيا التنمية بالنظر للتمهيدات الجديدة.

وعدّ تنمية الاسواق في المناطق الحدودية وتسهيل تنقل التجار والسياح في البلدين بأنها تترك تأثيرات ايجابية على صعيد الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ووصف النائب نجف­ زاده، في ختام اللقاء، الحظر الاميركي على الشعب الايراني بالظالم، موضحاً: ان عدم ترحيب المجتمع الدولي ازاء المساعي الاميركية الرامية لتشديد الحظر الاقتصادي على ايران الذي يعد ارهابا اقتصاديا، دلل على عزلة اميركا على الصعيد العالمي. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم