البث المباشر

ظريف يؤكد رفض الحصار الجائر ضد اليمن

الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 17:32 بتوقيت طهران
ظريف يؤكد رفض الحصار الجائر ضد اليمن

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف رفض استمرار العدوان والحصار الجائر ضد اليمن والاستيلاء على السفن التي تحمل الطعام والوقود في ظروف تفشي وباء كورونا.

واوضح ظريف اليوم الثلاثاء، في مؤتمر بالفيديو مع وزير خارجية حكومة الإنقاذ الوطني اليمني هشام شرف عبد الله ان ايران تعتبر دوماً الحل الوحيد للأزمة اليمنية سياسياً، وفي هذا الخصوص قامت بالتعاون البناء مع الأطراف اليمنية والدولية لاحلال السلام في اليمن.

وقال الوزير ان ايران تعتقد ان السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في اليمن هو الحفاظ على سيادته الارضية، ووحدة اليمنيين وإجراء مباحثات سياسية شاملة بين مختلف المجموعات والأحزاب لتشكيل حكومة موحدة وشاملة لأن اليمن تتعلق لجميع المجموعات اليمنية.

ورفض ظريف استمرار العدوان والحصار الجائر ضد اليمن من قبل التحالف العدواني واحتجاز السفن التي تحمل الغذاء والوقود في ظروف تفشي وباء فيروس كورونا واكد ان ايران تواصل اتخاذ التدابير اللازمة لإرسال المساعدات الإنسانية لمكافحة انتشار فيروس كورونا على الرغم من فرض القيود والعراقيل وكما فعلت في السابق وتبذل قصارى جهدها لدفع محادثات السلام اليمنية إلى رفع الحصار وإحلال وقف إطلاق النار واستئناف المحادثات السياسية في العديد من المشاورات الإقليمية والدولية.

ومن جانب آخر اعرب وزير خارجية حكومة الإنقاذ الوطني اليمني هشام شرف عبد الله عن تقديره للدعم السياسي والمساعدات الانسانية الذي قدمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب اليمني وقدم تقريرا حول آخر الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن والافاق المستقبلية للأزمة اليمنية.

وشدد على جهود بلاده لتحقيق السلام والتغلب على المشاكل الإنسانية التي يسببها فيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة