زلزال يضرب صالح اباد غرب ايران ويشعر به سكان بغداد وديالى

الأربعاء 3 يونيو 2020 - 16:30 بتوقيت طهران
زلزال يضرب صالح اباد غرب ايران ويشعر به سكان بغداد وديالى

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ظهر الیوم الاربعاء صالح أباد التابعة لمدينة مهران الحدودية الواقعة بغرب ايران.

وافاد مركز رصد الزلزال التابع لمؤسسة الجيوفيزياء بجامعة طهران بان الزلزال وقع في الساعة الثانية عشرة و46 دقيقة و52 ثانية من ظهر اليوم الاربعاء.

ووقع الزلزال في العرض الجغرافي۳۳.۵۲۴ درجة والطول الجغرافي ۴۵.۹۹۷درجة على عمق 11 كيلومترا من الارض.

ولم يرد لحد الان اي تقرير بشان حجم اضرار وخسائر محتملة للزلزال.

وتقع صالح أباد التابعة لمدينة مهران على بعد 37 كيلومترا من جنوب غرب ايلام.

من جانب آخر أعلنت وزارة النقل العراقية ان مراصدها الزلزالية سجلت، اليوم الاربعاء، حدوث هزة أرضية بقوة (5) درجة في شمال مدينة مهران في محافظة ايلام الايرانية واستشعرها العراقيون في بغداد وديالى.

وذكر تقرير لوزارة النقل العراقية، ان مراصدها الزلزالية في الهئية العامة للأنواء الجوية سجلت حدوث هزة ارضية صباح اليوم الاربعاء الموافق 3/6/2020 في تمام الساعة (11:16:52) بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (5 ) درجة على مقياس ريختر.

وبين التقرير: أن الهزة الارضية حدثت في شمال منطقة مهران التابعة لمحافظة ايلام والتي تبعد مسافة (47) كم جنوب شرق مدينة مندلي في محافظة ديالى العراقية، مشيرا، وقد تم الشعور بها من قبل المواطنيبن  في محافظتي ديالى وبغداد.

وتابع تقرير الوزارة العراقية: سنوافيكم بالمعلومات حال حصول أي مستجدات أخرى،داعيا، المواطنين العراقيين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من وزارة النقل العراقية الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم