الدفاع الايرانية: قادرون على إنتاج 30 ألف جهاز لكشف الاصابة بكورونا يومياً

الأربعاء 8 إبريل 2020 - 17:48 بتوقيت طهران
الدفاع الايرانية: قادرون على إنتاج 30 ألف جهاز لكشف الاصابة بكورونا يومياً

اعلن رئيس دائرة الاغاثة والعلاج بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية "العميد رضا الله ورن"، ان الوزارة قادرة على انتاج 30 الف جهاز كشف الاصابة بفيروس كورونا يوميا، وتلبية احتياجات المستشفيات بما يشمل المراكز العلاجية التابعة للقوات المسلحة لمكافحة هذا المرض.

واردف، ان وزارة الدفاع ازاحت الستار عن هذا الانجاز قبل نحو اسبوعين في مقر الامام الرضا (ع) التابع للقوات المسلحة؛ وهي قادرة ايضا على انتاج 30 الف جهاز يوميا لتلبية احتياجات كافة المختبرات الطبية بما فيها التابعة للقوات المسلحة في انحاء البلاد.

كما نوه الى ان وزارة الدفاع وفي ضوء طاقاتها العلمية تستطيع انتاج جميع الادوات الاساسية المستخدمة لاحتواء الظروف والتهديدات الطارئة بما في ذلك مكافحة فيروس كورونا.

وتابع، ان الوزارة قامت في هذا السياق باعداد معدات طبية و وقائية مثل كامرات الاستشعار الحراري واجهزة تحديد الاصابة بالفيروس والكمامات من فئة "ان 95 " والملابس الوقائية واسرة نقل المرضى واجهزة الاسعافات الاولية، وارسالها الى المراكز المعنية والمستشفيات؛ مردفا ان هذه الطاقات في طور النمو بعد تعزيز البنى التحتية اللازمة.

وخلص القائد العسكري الايراني الى ان وزارة الدفاع وفي اطار سياساتها الرادعة دخلت ساحات التصدي لفيروس كورونا ايضا، وتؤكد بانها ستكون الى جانب الشعب حتى القضاء على هذا المرض نهائيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم