استشهاد 3 يمنيين بغارة جوية لتحالف العدوان السعودي في صعدة

الجمعة 3 إبريل 2020 - 21:44 بتوقيت طهران
استشهاد 3 يمنيين بغارة جوية لتحالف العدوان السعودي في صعدة

استشهد 3 مدنيين وجرحت امرأة بغارة جوية لتحالف العدوان السعودي استهدفت منزلهم، يوم الجمعة، في منطقة غافرة في مديرية الظاهِر الحدودية مع جيزان السعودية غرب محافظة صعدة شمال اليمن.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية تصدت لطائرة حربية للتحالف السعودي في سماء مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، وأجبرتها على مغادرة الأجواء قبل تنفيذ أي أعمال عدائية، مؤكداً أن عملية التصدي تمت بمنظومة فاطر-1 الدفاعية. 

وأفاد مصدر محلي بإحراز القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء تقدماً جديداً في السيطرة على عدد من المواقع ما بعد معسكر اللبنات، في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية الحزم عاصمة المحافظة.

وأوضح المصدر أن المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء، وكانت في قبضة قوات الرئيس هادي، هي الأبشع والبَرش والنّدر في الصحراء الرابطة بين الجوف ومدينة مأرب شمال شرق اليمن.

واستهدفت 12 غارة جوية لتحالف العدوان السعودي منطقة اللبنات ومواقع أخرى في مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف ومديرية خَبْ والشَّعْف، بالترافق مع مواجهات متواصلة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في مناطق المَهاشمة والسليلَة والجوف في هذه المديرية الحدودية مع نجران السعودية شرقي المحافظة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم