مازيجال .. جنة أبعد من الخيال

الأحد 29 مارس 2020 - 14:27 بتوقيت طهران
مازيجال .. جنة أبعد من الخيال

مازيجال هي قرية ذات مناظر خلابة مع طقس لطيف ومناظر طبيعية خضراء على بعد 20 كيلومترا جنوب شرق کلاردشت في مقاطعة مازندران شمال إيران.

تفتقر القرية الصغيرة إلى المرافق الحديثة مثل الكهرباء أو مياه التابوت أو الطرق الإسفلتية أو الهاتف ، ولكنها تقدم تجربة هادئة للزائرين الساعين للهروب من التلوث وهرج الحياة في المدينة ، وفق ما ذكرته إيران التاريخية، تتراوح التقديرات حول العدد الإجمالي للعائلات في مازيجال من 50 إلى 120. تعيش العائلات المقيمة في مازيجال ، ومعظمهم من المزارعين أو مربي الماشية ، في القرية خلال فصل الصيف وتهاجر في فصل الشتاء.

مازيجال تحصل على اسمها بسبب العدد الكبير من أشجار الكستناء التي تحتوي عليها. في لهجة محلية ، مازي يعني الكستناء و chal يعني الوادي، وهكذا ، يشير اسم مازيجال إلى طبيعة المنطقة ، وهو وادي يتخلله أشجار الكستناء، تقع مازيجال على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر. لا يمكن للمركبات المناورة بسهولة على طرقها ، وبالتالي يفضل معظم الزوار التخلي عن سياراتهم والسير إلى القرية، يستغرق الوصول إلى مازيجال ساعة واحدة من كلاردشت عبر غابة جميلة ، والتي تشمل الأشجار مثل الكستناء والبلوط، مع اقتراب السياح من نهاية مسار الغابة ، تظهر المرتفعات في مازيجال. هناك حاجز بين الغابة ومازيشال ، ربما لمنع الحيوانات البرية من دخول القرية، في الصيف ، تستخدم قرية عباس أباد المجاورة مازيجال لإطعام حيوانات المزرعة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم