البث المباشر

اللجنة المشتركة للاتفاق النووي تجتمع في 26 شباط

السبت 15 فبراير 2020 - 07:59 بتوقيت طهران
اللجنة المشتركة للاتفاق النووي تجتمع في 26 شباط

اعلن مراسل اميركي ان الاجتماع القادم للجنة المشتركة للاتفاق النووي قد يعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وتوقع مراسل صحيفة وال استريت جورنال الذي يرصد الاخبار المتعلقة بالاتفاق النووي مع ايران، ان يعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في السادس والعشرين من شباط الجاري.

وكتب في تغريدة على "تويتر" ان الاخبار التي يجري تناقلها تفيد بان اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي سيعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري ولكن هذا التاريخ لم يحسم بعد الا انه الخطة تذهب الى ذلك.

وقال جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ان اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي سيعقد الشهر الجاري من دون تحديد تاريخ محدد.

وكان الاجتماع الاخيرة للجنة المشتركة للاتفاق النووي قد عقد على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والمدراء العامين في خارجية دول إيران ومجموعة  5+1(ألمانيا وفرنسا وروسيا والصين والمملكة المتحدة) في السادس من ديسمبر في مقر ممثلية الاتحاد الاوروبي في فيينا.

وترأس الاجتماع السيد عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، وهيلجا شميد، نائبة منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وسيكون اجتماع الشهر الجاري هو الأول منذ قيام الدول الأوروبية الثلاث بتفعيل آلية ما تسمى  بفض النزاعات في الاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة