البث المباشر

خطيب جمعة طهران: صفقة ترامب فضيحة امريكا والصهيونية الفاشلة

الجمعة 14 فبراير 2020 - 15:55 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: صفقة ترامب فضيحة امريكا والصهيونية الفاشلة

وصف خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام كاظم صديقي ، صفقة ترامب انها تشكل فضيحة لاميركا والكيان الصهيوني، مؤكدا انها ستبوء بالفشل الذريع.

وندد حجة الاسلام صديقي في خطبة جمعة طهران اليوم بصفقة ترامب الامريكية، ووصفها بانها واحدة من كوارث العالم هذه الأيام ، وقال: ان هذه الخطة فضيحة لترامب ومخزية لامريكا و"اسرائيل".

واضاف: صادروا منازل وممتلكات الفلسطينيين، واخرجوهم من ديارهم، وهم الآن يهبون ذلك ويطلقون عليها تسمية صفقة ترامب، لقد فشلت هذه الخطة منذ اللحظة الأولى من الاعلان لها وكانت مصدر انتفاضة جديدة للفلسطينيين المضطهدين، وفي العالم الاسلامي كانت هناك حركة وانتفاضة وثورة جديدة، ولن تحقق هذه الخطة المشؤومة مطلقا الأغراض التي يرجونها.

من ناحية اخرى نوه امام جمعة طهران المؤقت الى المسيرات الجماهيرية التي طافت شوارع المدن الايرانية يوم الثلاثاء الماضي في الذكرى السنوية الحادية والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، وقال: ان ثورتنا هي ثورة ضد الطاغوت والاستكبار، لذلك فان الاحتفال السنوي بالثورة اصبح ظاهرة فريدة ونعمة الهية مستمرة، مؤكدا ان المشاركة الشعبية الواسعة في هذه المسيرات قد ادخلت اليأس في نفوس الاعداء.

ولفت صديقي إلي اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراءها 21 شباط/فبراير الجاري ، مؤكدا انه يجب ان يكون مجلس الشوري الإسلامي على مستوى الشعب ومستوى دماء الشهيد الفريق قاسم سليماني ، فلا ينبغي ان يصوت الشعب لشخص منبهر بالاجنبي.

وأشار حجة الاسلام صدّيقي أيضا إلي جوانب من حياة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام واصفا إياها قدوة ونموذجًا يحتذى به للرجال والنساء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة