البث المباشر

العراق يؤكد أنه لن يوقع على اتفاق جديد حول بقاء القوات الاميركية

الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:29 بتوقيت طهران
العراق يؤكد أنه لن يوقع على اتفاق جديد حول بقاء القوات الاميركية

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي"، عدم وجود اتفاقات جديدة حول بقاء الاميركيين في هذا البلد؛ مؤكدا دعم قرار البرلمان بانسحاب القوات الأجنبية من الأراضي العراقية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم مكتب رئاسة الحكومة العراقية "وليم وردة" في تصريح صحفي الثلاثاء، من ان "العراق لن يوقع على اتفاق يتعلق بابقاء القوات الاميركية على أراضيه لمواصلة القتال ضد داعش".

واضاف وردة : ان الحكومة العراقية ستدعم تصويت البرلمان، الذي جرى في 5 كانون الثاني الجاري، والخاص بانسحاب القوات الاميركية من البلاد، على خلفية اغتيال "قاسم سليماني" و"ابو مهدي المهندس" في غارة اميريكية.

وشدد على، انه "لا يوجد اتفاق مع الإدارة الأميركية على إبقاء قواتها والحكومة على المسار الصحيح لتنفيذ قرار البرلمان العراقي".

وكان البرلمان العراقي قد صوّت (في 5 كانون الثاني / يناير)، على انسحاب القوات الاجنبية بما فيها الاميركية من اراضي هذا البلد، وذلك على خلفية جريمة الاغتيال الجبانة التي نفذتها طائرات اميركية مسيرة على قائد فيلق "القدس" التابع لحرس الثورة الاسلامية  "الفريق الحاج قاسم سليماني" بمعية رفيق دربه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي "ابو مهدي المهندس" ومرافقيهما، بعد خروجهم من مطار بغداد يوم الجمعة 3 كانون الثاني / يناير، وذلك بأمر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة