ايران تحقّق المركز الثاني في جائزة تونس العالميّة للقرآن

السبت 14 ديسمبر 2019 - 11:41 بتوقيت طهران
ايران تحقّق المركز الثاني في جائزة تونس العالميّة للقرآن

حصل القارئ الايراني "حسين بوركوير"، وممثل إیران في فرع التلاوة في الدورة 17 لمسابقة جائزة تونس العالميّة للقرآن على المركز الثاني في فرع التلاوة بهذه الدورة من المسابقة.

وأقيم الحفل الختامي لهذه الدورة من المسابقة أمس الجمعة برحاب جامع الزيتونة المعمور بمدينة تونس العاصمة.
 
وحضر حفل ختام المسابقة كل من وزير الشؤون الدينية التونسي "السيد أحمد عظوم"، ومفتي تونس "الشيخ عثمان بطيخ"، وأعضاء لجنة التحكيم، والحفظة والقراء المشاركين في هذه الدورة من المسابقة، وعدد من السفراء وممثلي البعثات الديبلوماسيّة والمسؤولين الجهويين وجمع من الإطارات الدينية وعموم المصلين.
 
وحصل في فرع التلاوة بهذه الدورة من المسابقة كل من ممثلي الجزائر، وإیران، وتركيا على المراتب الثلاث الأولى حسب الترتيب، كما فاز ممثلوا ليبيا، والجزائر، والسعودية على المراكز الثلاثة الأولى في فرع الحفظ.
 
وتکونت لجنة التحکیم في فرع التلاوة من المحكمين من دول لبنان، وتونس، والمغرب، وتركيا كما كان أعضاء لجنة التحكيم في فرع الحفظ من دول السعودية، والجزائر، وتونس، واليمن.
 
وقال ممثل ایران في جائزة تونس الدولية للقرآن بدورتها الــ17 حسين بوركوير: "حصلت على المركز الثاني في مجال التلاوة بفارق 12 مائة نقطة عن ممثل الجزائر، فی حین أن العديد من المشاركين رشحوني لأحتلّ المرتبة الأولى في هذا الفرع".
 
وأضاف أنني قرأت برواية "حفص عن عاصم"، لكن ممثلي الجزائر وتركيا ومعظم ممثلي دول شمال إفريقيا أدوا برواية "قالون عن نافع".
 
جدير بالذكر أن فعاليّات جائزة تونس العالميّة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده في دورتها السابعة عشرة دورة "الإمام الحسن بن خلف بن بليمة القيرواني" إنطلقت السبت الماضي 7 ديسمبر 2019 برحاب جامع الزيتونة المعمور، وذلك بمشاركة 21 دولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم