منتزه "جَمشيدية"

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 11:33 بتوقيت طهران
منتزه "جَمشيدية"

يقع مُنتزه جَمشيديَة الوطني Jamshidieh National Park وسط الكُتل والسفوح الصخرية لجبال "كُلَكْ جالْ" على مقربة من بُستان دولو، يمتد هذا المُنتزه بمحاذاة شارع يحمل نفس الاسم في طهران.

يعد واحدًا من أبرز وأجمل الأماكن السياحية في طهران ومن أكثرها جذبًا للسياح وللسكان المحليين، حيث يجسد مكانًا رائعًا ومُناسبًا لقضاء عُطلة نهاية الأسبوع مع الأهل أو الأصدقاء وسط النباتات والصخور والمناظر الطبيعية الخلابة.

عند زيارتك لهذا المكان الساحر الخلاب سوف تحظى بالكثير من المُتعة عند مُشاهدتك التنوع المُثير في الأحجار السوداء النادرة الموجودة داخل المُنتزه، كما ينتشر بالمُنتزه أيضًا عدد كبير من التماثيل الصخرية والمعدنية مع وجود عدد لا بأس به من نوافير المياه الخلابة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة والنباتات والأشجار الكثيفة.

ما يُمكنك مُمارستها في منتزه جمشيدية الوطني
• الحديقة مكان غاية في الروعة لمُحبي الهدوء والاسترخاء وقضاء الأوقات الحميمية مع العائلة والأهل والتمتع بالجلوس بين برك الماء والأشجار المعمرة والاحواض المدهشة.
 
• شلال وبُحيرة منتزه جمشيدية واحدة من أروع المشاهد التي تستحق أن تُلقي عليها نظرة مُتفحصة وقريبة، حيث تتميز مياه الشلال بنقائها وجمال منظرها مما يجعلها قلب المُنتزه النابض بالحياة وكثيرون يأتون إليه مخصوص في الإجازات والأعياد ويجلسون أمامهم لساعات طويلة.

• يُمكنك أن تجلس لتحتسي القهوة اللذيذة مع أصناف الحلوى المحلية التقليدية الشهية، بأحد المتاجر المُتخصصة والتي تنتشر داخل المُنتزه، حتى تستطيع أن تأخذ قسطًا من الراحة في مُنتصف جولتك المميزة بالحديقة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم