البث المباشر

وزير النقل العراقي: تفويج اكثر من 8 ملايين زائر الى كربلاء المقدسة

الأحد 20 أكتوبر 2019 - 14:11 بتوقيت طهران
وزير النقل العراقي: تفويج اكثر من 8 ملايين زائر الى كربلاء المقدسة

اعلن وزير النقل العراقي عبد الله لعيبي، الاحد، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بتفويج زائري اربعينية الامام الحسين ـ عليه السلام ـ مشيرا الى تفويج اكثر من ثمانية ملايين زائر بعد تطبيق فقرات الخطة بانسيابية عالية.

وقال لعيبي خلال مؤتمر صحفي نظمته وزارة النقل في محطة سكك كربلاء، وحضرته السومرية نيوز، "ونحن نودع هذه المناسبة العظيمة، فإن من حقنا أن نفخر بما قدُم من مستوى الخدمة لزوار أربعينية الامام الحسين ـ عليه السلام ـ مستهلمين العبر من تلك المسيرة العطرة لسيد الشهداء عليه السلام ".

واكد ان كوادر الوزارة دأبت ككل عام لتهيئة القاطرات والمركبات بانواعها بعد اجراء الصيانة المسبقة من قبل الكوادر الهندسية والفنية من أجل إتمام جهوزيتها ، مع وضع غرفة عمليات خاصة شارك بها المدراء العامون والمعنيون بهذا الشأن.

وقد تم تهيئة (800 ) باص و( 22 ) قطارا وآلاف المركبات والعجلات من النقل الخاص اضافة الى جهد النقل البري الذي بلغ 350 شاحنة ، ولم نكتف بذلك ، بل أصرت التشكيلات أجمعها على أن تشارك بتلك الخدمة بما تيسر لديها من حافلات ، فكان جهدا" خطط ونفذ واثمر بنقل ( 4،087437 ) زائر عبر ( 1247 ) آلية توزعت بين باصات ذات طابق وطابقين وحافلات وعجلات متنوعة وكذلك القطارات.

ولفت لعيبي الى ان هذا الجهد نفذه ( 1281 ) سائقا" وأدارة ( 800 ) من الإداريين وباشراف الكادر المتقدم في الوزاره و ( 273 ) من المتطوعين ، بالاضافة الى ان جهد الخطوط الجوية العراقية التي نقلت (147802 ) زائرا" ومسافرا" من وإلى محطتي النجف وبغداد وعلى متن طائراتها بواقع ( 1240 ) رحلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة