بكين ترد على هجمات ارامكو وتدعو لضبط النفس

الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 17:49 بتوقيت طهران
بكين ترد على هجمات ارامكو وتدعو لضبط النفس

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون مين، أن بلادها تعتبر إلقاء اللوم على أي شخص في الهجمات على مصفاة النفط في السعودية بدون إجراء تحقيق، أمراً غير مسؤول، داعية إلى ضبط النفس.

وقالت المتحدثة الاثنين، في تعليقها على اتهام الولايات المتحدة لإيران: "لقد سمعنا تلك التصريحات، ونرى أنه بدون إجراء تحقيق شامل وحتى ظهور النتائج، فمن غير المسؤول إلقاء اللوم على أحد".

ووفقا لها، فإن "الصين تعارض أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد الوضع"، وأضافت: "نأمل أن تمتنع الأطراف عن القيام بأعمال قد تثير تصعيدًا، وأن يُظهروا ضبط النفس".

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة السعودية، صباح السبت الفائت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وأصدرت المملكة السعودية، من جهتها، بيانا في حول سبب الحريق الذي اندلع بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات دون طيار "درون".

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه "عند الساعة الرابعة من صباح السبت الفائت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص"، لافتا إلى أنهما "نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار "درون".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم