البث المباشر

امير عبد اللهيان: يوم الجمهورية الاسلامية هو تجسيد لإرادة الشعب الإيراني

الأحد 31 مارس 2024 - 19:47 بتوقيت طهران
امير عبد اللهيان: يوم الجمهورية الاسلامية هو تجسيد لإرادة الشعب الإيراني

اعتبر وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان بأن يوم الجمهورية الاسلامية هو تجسيد لإرادة الشعب الايراني العظيم الثابتة في ضمان وترسيخ مفهوم "الاستقلال والحرية والجمهورية الإسلامية".

وبمناسبة حلول يوم تأسيس نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، كتب وزير الخارجية الايراني حسين أميرعبد اللهيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي X بأن يوم الجمهورية الاسلامية الايرانية هو تجسيد لإرادة الشعب الايراني العظيم الثابتة في ضمان وترسيخ مفهوم "الاستقلال والحرية والجمهورية الإسلامية".

واضاف امير عبد اللهيان انه وفي هذا العام " عام الطفرة الإنتاجية بمشاركة شعبيّة'' وبفضل الله تعالى ومشاركة الشعب وجهود كافة المسؤولين، سنعمل أيضا على تثبيت واستقرار الاقتصاد في القمة .

وفي الـيوم الثاني عشر من فروردين عام 1358 الموافق لـ 01/04/1979 لبّى الشعب الايراني نداء مفجر الثورة الاسلامية الامام الخميني (رض) بمشاركته الحماسية والملحمية في استفتاء تاريخي حيث صوّت 98.2 % من الإيرانيين لصالح تأسيس نظام الجمهورية الاسلامية المقدس في ايران وبهذا الاستفتاء التاريخي، اطاح الشعب الايراني بالنظام الملكي البهلوي الذي كان مدعوما من الولايات المتحدة واستبدله في نهاية المطاف بالجمهورية الاسلامية في ظل مفجر الثورة الاسلامية  آية الله العظمى الامام الخميني (رض).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة