البث المباشر

وزير الإقتصاد الإيراني: البنك الإسلامي للتنمية وافق على اقتراح إيران حول التمويلات بأسعار تفضيلية

الإثنين 29 إبريل 2024 - 19:23 بتوقيت طهران
وزير الإقتصاد الإيراني: البنك الإسلامي للتنمية وافق على اقتراح إيران حول التمويلات بأسعار تفضيلية

قال وزير الإقتصاد والمالية الإيراني "إحسان خاندوزي": إن اقتراح الجمهورية الإسلامية الإيرانية على البنك الإسلامي للتنمية، حول فتح نافذة تمويل جادة وبأسعار تفضيلية للدول المختلفة، واجه تأييد الدول الأعضاء.

جاء ذلك في تصريح لوزير الإقتصاد الإيراني اليوم الإثنين، على هامش الإجتماع الـ50 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المقام في الرياض.

وأضاف خاندوزي: إن جدول أعمال الإجتماع السنوي القادم للبنك والذي يتضمن مشاريع تمويليه لدى الدول الإسلامية، لقي موافقة الدول الأعضاء، بما في ذلك اقتراح إيران لتخصيص نافذة تمويل جادة وبأسعار تفضيلية لهذه البلدان.

وأضاف: إن الوفد الإيراني بدوره، أكد عبر بيان رسمي الى البنك الإسلامي للتنمية، على موافقته مع فتح نافذة تمويلية وأيضاً اقتراحنا المتعلق بتمويل القطاعات المعنية بالمشاريع المعرفية والتي تعمل على إزالة الحرمان من الدول الأعضاء، مع التركيز على أولوية الدول الإسلامية.

وعلى صعيد آخر، صرح وزير الإقتصاد الإيراني: نحن أعربنا عن مواقفنا بشأن تسوية القضية الفلسطينية خلال الإجتماع اليوم، حيث تقرر على عقد اجتماع غداً بين ممثلي الدول الأعضاء لمناقشة موضوع تأسيس صندوق خاص للمساهمة في معالجة المشاكل الإقتصادية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة