البث المباشر

الأدميرال إيراني: انضمام منظومات صاروخية بعيدة المدى ومسيّرات للجيش الإيراني

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 19:35 بتوقيت طهران
الأدميرال إيراني: انضمام منظومات صاروخية بعيدة المدى ومسيّرات للجيش الإيراني

أعلن قائد القوة البحرية بالجيش الإيراني "الأدميرال شهرام إيراني"، عن إقامة مراسم إزاحة الستار وضم مجموعة من أحدث المنجزات التي حققتها القوة البحرية الستراتيجية لجيش الجمهورية الاسلامية، وذلك في مجال المنظومات الصاروخية بعيدة المدى ومنظومات الطيران المسيّر ذات القدرات الإستطلاعية والهجومية والحرب الألكترونية.

جاء ذلك خلال تصريح "الأدميرال إيراني"، على هامش حفل أقيم اليوم في شواطئ مكران وميناء كنارك الإيرانيين (جنوب شرقي البلاد)؛ لافتاً الى أنه تم في هذه المراسم الحاق أنظمة الطائرات المروحية المزودة لأول مرة بمنظومات الحروب الألكترونية والإستطلاعية وقاطرتين برية وبحرية.

ولفت هذا القائد العسكري رفيع المستوى، الى أن حفل تدشين تلك المنجزات، أقيم اليوم الأحد برعاية القائد العام للجيش الإيراني "اللواء السيد عبد الرحيم موسوي"، حيث انضمت الى وحدات البحرية للجيش بمنطقة النبوة البحرية الثالثة في ميناء كنارك المتاخم لميناء تشابهار (في محافظة سيستان وبلوشيتان – جنوب شرقي البلاد).

كما نوه الأدميرال إيراني الى إلحاق منظومة "طلائية" لصواريخ كروز البحرية، بالوحدات التابعة لبحرية الجمهورية الإسلامية؛ مبيناً أن مدى هذه المنظومة يزيد عن ألف كلم، وهي عبارة عن منظومة صاروخية ذكية بامتياز وقادرة على تلقي الإشارات من القاعدة الأم لتحديد أهداف جديدة.

وأضاف، أن السلاح الجديد الآخر الذي انضم اليوم الى منطقة النبوة البحرية الثالثة، هو صاروخ "نصير" من طراز صواريخ كروز البحرية؛ مردفاً أن هذا الصاروخ أيضاً يبلغ مداه ألف كلم وهو ذكي تماماً، كما يتمتع بقوة عالية جداً في مجال تنفيذ عمليات هدم الأهداف المحددة.

وشدد الأدميرال "إيراني" على أن كل هذه المعدات صممت وأنتجت محلياً وعلى أيدي القوى الشبابية الإيرانية وتعاون الشركات المعرفية والعلماء والخبراء ومؤسسة الصناعات الدفاعية في إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة