البث المباشر

وزارة الصحة في غزة: 90 شهيداً في غارات صهيونية على مخيم جباليا

الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 09:59 بتوقيت طهران
وزارة الصحة في غزة: 90 شهيداً في غارات صهيونية على مخيم جباليا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة،أن 90 فلسطينياً استشهدوا وأصيب العشرات في مجزرة جديدة للإحتلال الإسرائيلي الذي استهدفت منطقة سكنية كاملة في جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضاف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور منير البرش، أن الإحتلال الإسرائيلي استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان، مشيراً إلي انتشال 33 شهيداً وهناك أكثر من 100 مفقود.

وأشار مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن أكثر من 15 طفلًا استشهدوا في القصف الذي استهدف بمخيم جباليا، فضلا عن استشهاد نحو 14 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان جنوبي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مساء أمس الأحد مستشفى العودة، وذلك بعد عدة أيام من حصارها وقصفها ، وقامت باحتجاز كوادرها الطبية وعلى رأسهم مدير المستشفى الدكتور أحمد مهنا.

وأضاف القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت سراح الكوادر الطبية بعد أربع ساعات من الاستجواب في ظروف غير إنسانية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبقت مدير مستشفى العودة الدكتور أحمد مهنا رهن الاعتقال واقتادته إلي جهة غير معلومة، مضيفا أنه يخشي أن تقدم جنود الكيان الصهيوني على تكرار سيناريو ما حدث في مستشفى كمال عدوان، مطالبًا المؤسسات الأممية بالتدخل العاجل لحماية المستشفى وكوادرها والموجودين فيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة