البث المباشر

انطلاق منافسات مسابقة القرآن الوطنية في الحفظ والتلاوة

الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 17:56 بتوقيت طهران
انطلاق منافسات مسابقة القرآن الوطنية في الحفظ والتلاوة

بدأت منافسة المشاركين والمشاركات في الدورة الـ46 في مسابقة القرآن الوطنية في إيران، اليوم الاثنين، 4 ديسمبر في مختلف فروع قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا.

وفي فئة الذكور لهذه النسخة من المسابقة القرآنية، يتنافس 20 متسابقاً في فروع الترتيل، وقراءة التحقيق، وحفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا.

كما تتنافس في فئة الاناث، 5 متسابقات في فرع الترتيل، و4 متسابقات في فرع حفظ 20 جزءا، وإثنتين من المتسابقات في فرع قراءة التحقيق.

وسيتم بثّ فعاليات المسابقة لفئة الذكور مباشرة على الهواء الساعة الثانية ظهراً لغاية التاسعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي عبر قناة القرآن والمعارف التلفزيونية الايرانية، وقناة "إقرأ" التلفزيونية عبر الانترنت والمواقع الالكترونية الأخرى https://heyatonline.ir/Quran.

وتقام جميع فروع المسابقة لفئتي الذكور والاناث في مرحلة واحدة فقط باستثناء فرعي حفظ القرآن كاملاً وتلاوة التحقيق لفئة الذكور حيث ستقام المرحلة النهائية لهذين الفرعين يوم الجمعة المقبل 8 ديسمبر الجاري.

هذا ويذكر أن حفل افتتاح النسخة الـ46 من مسابقة القرآن الوطنية في إيران أقيم الخميس الماضي 30 نوفمبر 2023 للميلاد في مدينة "بجنورد" مركز محافظة خراسان الشمالية.

وتعقد هذه النسخة من المسابقة لفئتي الذكور والاناث، حيث يتنافس المتسابقون والمتسابقات في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزاء، وتلاوة التحقيق، والترتيل، وقراءة الدعاء والأذان، وأداء الإنشاد الديني.
 
وتجدر الاشارة الى أن الدورة الـ46 من مسابقة القرآن الوطنية في إيران تقام برعاية مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث أقيمت التصفيات التمهيدية للمسابقة على مستوى المحافظات الايرانية وتأهل الفائزون والفائزات في المرحلة التمهدية الى المرحلة الوطنية للمسابقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة