البث المباشر

الخارجية الباكستانية: زيارة عبد اللهيان الى إسلام آباد فرصة لتعزيز التعاون الشامل

الخميس 3 أغسطس 2023 - 07:53 بتوقيت طهران
الخارجية الباكستانية: زيارة عبد اللهيان الى إسلام آباد فرصة لتعزيز التعاون الشامل

بالتزامن مع وصول وفد رفيع المستوى من الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان الى إسلام آباد، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان: إن هذه الزيارة فرصة للتركيز على زيادة التعاون الشامل، بما في ذلك الإتصالات الإقليمية.

وأصدر مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية بيانا مساء الاربعاء أعلن فيه: ان وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، حسين أمير عبد اللهيان، سيقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية من 2 آب/أغسطس إلى 4 منه.

وجاء في هذا البيان: سيلتقي عبد اللهيان بوزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري يوم الخميس ويناقش مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك جميع جوانب العلاقات الثنائية والاوضاع المستجدة في المنطقة.

كما سيلتقي وزير الخارجية الإيراني برئيس وزراء باكستان وسيتبادل الطرفان الآراء حول توافق قادة البلدين لتعزيز العلاقات الوثيقة.

وسيلتقي عبد اللهيان مع رئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الشيوخ للبحث في التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين.

وأضافت وزارة الخارجية الباكستانية في هذا البيان: قبل زيارة وزير الخارجية الإيراني، حضر الى اسلام آباد وفد رفيع المستوى يضم نائب وزير الخارجية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية وكبار المسؤولين بوزارات "الصناعة والتعدين والتجارة" و"الطرق والتنمية الحضرية" و"الجهاد الزراعي" و"الطاقة" الإيرانية لعقد اجتماعات تمهيدية قبل وصول وزير الخارجية.

جاء في هذا البيان: إن زيارة عبد اللهيان ستكون فرصة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وباكستان لإجراء مناقشة مفصلة حول جميع جوانب التفاعلات الثنائية مع التركيز بشكل خاص على الاتصالات الإقليمية والطاقة والعلاقات الاقتصادية والاستثمار.

ومن الفقرات الأخرى لزيارة وزير الخارجية الإيراني، زيارة مدينة كراتشي، باعتبارها القلب الإقتصادي لباكستان.

وهذه هي ثاني زيارة يقوم بها عبد اللهيان لباكستان حيث كان قد زارها قبل عام ونصف للمشاركة في الإجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن أفغانستان والتقى خلالها عدداً من المسؤولين الباكستانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة