البث المباشر

إصابة 13 فلسطينيا شمالي الضفة.. والاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس

الإثنين 24 يوليو 2023 - 14:25 بتوقيت طهران
إصابة 13 فلسطينيا شمالي الضفة.. والاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن 13 فلسطينيا أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية، فجر اليوم الاثنين، مخيم نور شمس شرق طولكرم، بعد إغلاق مداخله بالكامل، وفق وكالات الأنباء الفلسطينية.

وأضافت: "دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة أربعة مواطنين بالرصاص الحي، وتسعة آخرين بالشظايا، بحسب وزارة الصحة."

وقال شهود عيان للمصادر، إن "قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من دخول المخيم"، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الغاز السام.

وداهمت القوات الإسرائيلية مسجد المخيم والعشرات من منازل المواطنين، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلها، كما ألحقت أضرارا مادية جسيمة بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين، وجرفت مدخل المخيم، وحطمت عدة مركبات كانت متوقفة على جانبي الشارع، وفق المصدر ذاته.

وأعلنت "كتيبة طولكرم" خوض مقاتليها اشتباكات في أكثر من محور في المخيم واستهداف آلية عسكرية بعبوة محلية الصنع.

وبحسب ما قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية، فإن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم بجرافة عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

كذلك، أفاد بيان من سرايا القدس بأن مقاتليها فجروا عبوة أعطبت جرافة إسرائيلية، فيما تحدث الهلال الأحمر الفلسطيني عن بلاغات بتسجيل إصابات داخل مخيم نور شمس ومنع الطواقم الطبية من التعامل معها.

وتنفذ القوات الإسرائيلية اقتحامات لمدن ومخيمات فلسطينية شمالي الضفة الغربية بدعوى البحث عن مطلوبين وهي العمليات التي عادة ما تتخللها مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة