البث المباشر

حركة الجهاد : انتصار جنين امتداد لانتصارات كل محور المقاومة

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 19:24 بتوقيت طهران
حركة الجهاد : انتصار جنين امتداد لانتصارات كل محور المقاومة

قال مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، إنّ انتصار جنين اليوم "هو انتصار للشعب الفلسطيني والمقاومة ولسرايا القدس، ولكل محور المقاومة".

وأضاف في تصريحه للميادين أنّ "اليوم هو يوم فرح واعتزاز وفخر كبير، رغم ما ألمّ بنا من جراح".

كما اعتبر  أنه "ليس جديداً على جنين، أن تحقق هذا الصمود وتسجل هذا الانتصار"، لافتاً إلى أنّ أحد العوامل الأساسية في تحقيق هذا الانتصار كان "تكتيكات المقاومين الأمنية والميدانية التي تمّ إنجازها".

وتابع: "هذه هي جنين التي توحد الشعب الفلسطيني كله خلفها، مؤيّداً وداعماً ومسانداً"، مشيراً إلى أنّ الرسالة الأهم في هذا المشهد هي أنّ "المقاومة هي العامل الوحيد الذي يجتمع حوله الشعب الفلسطيني".

وقال شهاب، إنّ "المقاومين أثبتوا قدرة كبيرة على مواجهة العدو واستدراجه، ونصب الكمائن له والعبوات الناسفة، وجعله يندحر ويفشل بسبب قدرة المقاومة على تلافي الضربات الاستباقية للعدو".

كذلك، أشار إلى أنّ "العدو كان يعتقد أنّ الضربات الاستباقية ستقضي على عشرات المقاومين، لكن الميدان أثبت فشل ذلك".

وكشف شهاب للميادين أن القرار بدخول غزة في المواجهة قد اتُخذ، "وتمّ ترك اختيار التوقيت للحظة المناسبة، على أن يحدد التوقيت الوضع في جنين".

ولفت إلى أنّ "سرايا القدس استطاعت خلال ساعات فقط، إسقاط 5 مسيرات إسرائيلية".

وأكد مسؤول المكتب الإعلامي في حركة "الجهاد الإسلامي" أنّ "هذا الحدث على أرض جنين، هو امتداد لانتصارات الأمة وانتصارات المقاومة اللبنانية"، مشيراً إلى أنّ "العدو وجد في جنين ما واجهه في مارون الراس عام 2006 جنوبي لبنان، وهو عدم القدرة على معرفة مكان المقاومين".

كذلك، وجّه شهاب التحية للشعب اليمني المقاوم الذي خرج أمس بالملايين دعماً لجنين.

وجاء موقف شهاب عقب إعلان الاحتلال وقف عملياته العسكرية في جنين، صباح اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق اليوم، أكّد، أبو حمزة، الناطق  العسكري باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي سماه "الحديقة والمنزل"، صار "حريقاً ولهيباً"، لافتاً إلى أنّ "الاحتلال يهرب، كما العادة، من الحقيقة بإخفاء الخسائر".

كذلك، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، في بيان، "أننا نتحدى الاحتلال بالكشف عن عدد قتلاه وجرحاه، وما حصل مع جنوده في الدمج والسينما وشارع نابلس والجابريات".

من جهتها، قالت حركة "حماس"، إنّ "انسحاب جيش العدو الصهيوني من مخيم جنين هو إعلان بفشله في تحقيق أغراضه وهزيمته أمام إرادة الصمود والمقاومة".

وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية نصر جنين، مؤكدةً أنّ العدو تكبد خسائر فادحة.

وسبق هذا الإعلان إطلاق رشقة كبيرة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المناطق المحتلة"، وفق ما أفاد مراسل الميادين، مشيراً إلى أنّ القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي حاولت التصدي لها. 

المصدر: الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة