البث المباشر

كيان الاحتلال يقر إجراءات جديدة على الحدود مع مصر

الإثنين 12 يونيو 2023 - 22:25 بتوقيت طهران
كيان الاحتلال يقر إجراءات جديدة على الحدود مع مصر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن "الجيش" الإسرائيلي أصدر تعليمات جديدة لجنوده على الحدود المصرية، من بينها الاستعداد لإطلاق النار، رداً على "أي حركة غير طبيعية لأي جندي مصري".

وذكرت إذاعة "جيش" الاحتلال أن "الجيش أصدر تعليمات جديدة لجنوده تتعلق بكيفية التصرف لدى وقوع أي حادث مريب في المنطقة الحدودية".

وأضافت: "تم منع الجنود من الاقتراب من السياج، وطلب منهم الحفاظ على مسافة وعدم التقدم إلا بموافقة قائد القطاع والالتزام بالإبلاغ والتعامل مع أي حركة غير طبيعية لجندي مصري على الجانب الآخر من الحدود على أنها عملية هجومية محتملة مع الاستعداد لإطلاق النار".

وطلب من الجنود الإسرائيليين في المنطقة الحدودية، وفق التعليمات الجديدة، ارتداء خوذ الرأس والإبلاغ الفوري عن أي تحرك.

وقالت الإذاعة إن "الجيش" الإسرائيلي بات ينظر إلى "عناصر الشرطة المصرية الذين كانوا قبل 10 أيام شركاء بصفتهم تهديداً محتملاً".

وأشارت إلى أن "الجيش" الإسرائيلي من المقرر أن يصدر غداً الثلاثاء تحقيقه النهائي في واقعة مقتل 3 جنود إسرائيليين برصاص شرطي مصري قبل نحو 10 أيام.

وأمس الأحد، أعلن "الجيش" الإسرائيلي أن "وفداً من قياداته يزور القاهرة لمتابعة التحقيق المشترك مع الجيش المصري في العملية التي نفذها شرطي مصري مطلع الشهر الجاري داخل الحدود".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة