البث المباشر

السيد نصرالله: 40 عاما على الثورة الإسلامية يثبت فشل الرهانات الأمريكية

الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 12:29 بتوقيت طهران
السيد نصرالله: 40 عاما على الثورة الإسلامية يثبت فشل الرهانات الأمريكية

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ان الإحتفال بذكرى مضي 40 عاماً على انتصار الثورة الاسلامية يثبت فشل الرهانات الأمريكية على اجهاضها.

وقال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة على شاشة قناة المنار مساء أمس الاثنين، حول آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة : ان ذكرى الثورة الإسلامية في إيران التي غيّرت وجه المنطقة وكانت مفصلاً تاريخياً هي ذكرى غالية جداً لها علاقة بمصير فلسطين والمقاومة وبتاريخنا.

واضاف:  ان الإحتفال بذكرى 40 عاماً على انتصار الثورة يثبت فشل الرهانات الأميركية على فشلها.

في سياق آخر، قال السيد نصر الله: ان العدو الاسرائيلي وبالتحديد بنيامين نتنياهو يحرض على الحكومة اللبنانية ويدعي انها حكومة حزب الله، وبعض الداخل اللبناني ايضا يسمي هذه الحكومة بنفس التسمية وهذا التوصيف غير صحيح وهو كذب على الناس.

واضاف : ان حزب الله مشارك في الحكومة ووجودنا هو وجود مؤثر لكن ليس من مصلحة لبنان تسمية الحكومة بهذه التسمية كذبا وزورا، لاننا بذلك نستجلب العداوات الى لبنان من أجل الخصومة والنكاية السياسية.
ودعا الأمين العام لحزب الله إلى الهدوء بعد تشكيل الحكومة والإبتعاد عن السجالات الإعلامية وتوتير الأجواء، واوضح ان  أمام الحكومة مسؤوليات وإستحقاقات كبيرة .
قال سماحته يجب أن تعترف القوى السياسية ببعض المخاوف، طالباً التعاطي مع هذه المخاوف بإيجابية.
واوضح الامين العام لحزب الله، ان هناك إجماع بوجود خطر مالي وإقتصادي على البلد، مؤكدا انه يجب أن يكون لهذا الأمر أولوية مطلقة.
ورأى الأمين العام لحزب الله ان مكافحة الفساد والهدر المالي تأتي في مقدمة خطوات التحصين الداخلي، مشدداً على ان مكافحة الفساد مسؤولية الحكومة مجتمعة واعتبر ان هذا مؤشراً على مدى جديتها في العمل.

إقرأ المزيد:

السيد نصر الله يدعو الحكومة الجديدة لمكافحة الفساد بجدية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة