البث المباشر

حرس الثورة: ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإرهابي في زاهدان الى 4

السبت 1 أكتوبر 2022 - 18:31 بتوقيت طهران
حرس الثورة: ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإرهابي في زاهدان الى 4

أعلنت دائرة العلاقات العامة لفيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية جنوب شرقي البلاد، في بيان، عن ارتفاع عدد الشهداء الذين ارتقوا إثر الهجوم الإرهابي على مدينة زاهدان (مركز محافظة سيستان وبلوجستان) الى أربعة أشخاص، وذلك بعد استشهاد أحد المصابين في هذا الحادث اليوم، وهو من منتسبي مشروع أمن المواطنين السنة لدى قوات التعبئة الشعبية.

وأوضح البيان، ان الشهيد "سعيد برهان زهي ريكي"، من قوات "مشروع التعبئة لأمن المواطنين السنة" في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق)، الذي تعرض للإصابة خلال الهجوم الإرهابي في زاهدان أمس الجمعة، ارتقى شهيداً اليوم السبت، بسبب جراحاته.

وبحسب هذا البيان، فقد بلغ عدد الشهداء والمصابين من قوات حرس الثورة والتعبئة الشعبية اثر هذا الحادث الارهابي، الى 32 شخصاً.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ سيستان وبلوجستان "مهدي شمس آبادي"، القبض حتى اليوم على 8 أشخاص من العناصر الشريرة المسلحة الذين كانوا يعمدون الى تصعيد الاضطرابات في هذه المحافظة.

وفيما أكد على عمالة هؤلاء المعتقلين لمجموعات ارهابية مناوئة للثورة الاسلامية، صرح "شمس آبادي"، ان العناصر المشار اليهم كانوا بصدد الخروج الى الشوارع وإطلاق النار على المارة والمدنيين، كما أقدموا قبل ذلك على إحراق عدد من المراكز التجارية التابعة للمواطنين من أهالي سيستان بلوجستان الابرياء، "الذين يدعون كذباً حمايتهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة