البث المباشر

ايران تتطلع لرفع حجم التبادل التجاري مع روسيا إلى 20 مليار دولار

الإثنين 11 يوليو 2022 - 17:38 بتوقيت طهران
ايران تتطلع لرفع حجم التبادل التجاري مع روسيا إلى 20 مليار دولار

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي إبراهيم رضائي : إن حجم التجارة بين إيران وروسيا شهد نموا ملحوظا في حكومة الرئيس رئيسي، مضيفا أن الطاقات التجارية المتوفرة في البلدين من شأنها أن ترفع حجم التبادل التجاري الثنائي ليبلغ إلى 20 مليار دولار سنويا.

وقال رضايي : خلال زيارة رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي الى روسيا، تم الإتفاق على رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار، ويمكن ان يرتفع إلى 20 مليار دولار سنويا.

وأضاف: ارتفع حجم التجارة بين إيران وروسيا إلى 4 مليارات دولار سنويا في حكومة رئيسي، وكان هذا الحجم أقل من 3 مليارات دولار في الحكومة السابقة، ونتوقع زيادته في عام 2022.

وشدد على ضرورة تعزيز البنية التحتية للنقل بين البلدين، قائلا إن البنى التحتية للنقل الجوي والبري والبحري بين البلدين تحتاج  إلى التنمية والتقوية، معتبرا ان النقل البحري اسهل وارخص طريق للتجارة بين البلدين.

واكد اهمية مقايضة السلع في عملية التبادل التجاري بين البلدين، قائلا ان استيراد البضائع المطلوبة من روسيا وتصدير البضائع الإيرانية الي هذا البلد يلعب دورا هاما في تعزيز العلاقات التجارية بينهما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة