البث المباشر

روحاني: التطعيم بلقاح كورونا ستتسارع وتيرته بدءً من الاسبوع القادم

السبت 3 يوليو 2021 - 15:08 بتوقيت طهران
روحاني: التطعيم بلقاح كورونا ستتسارع وتيرته بدءً من الاسبوع القادم

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني أن جميع المؤشرات تدل على ان ظروف التطعيم بلقاح كورونا في البلاد ستصبح أفضل وستتسارع وتيرته بدءً من الاسبوع القادم.

وخلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا اليوم السبت أشار روحاني الى الوتيرة المتصاعدة لانتشار الفيروس خلال الفترة الاخيرة ودخول المتحور دلتا الى البلاد من مناطق البلاد الجنوبية والجنوب شرقية وقال: انه ينبغي الحذر كي لا ينتشر هذا الفيروس في سائر مناطق البلاد.

واعتبر ظروف البلاد من حيث اللقاحات بأنها تتحسن يوماً بعد يوم وقال: لو ان الدول التي أبرمنا معها عقوداً لشراء لقاح كورونا وحتى إننا سددنا مبالغها لها قد وفت بوعودها لكانت ظروفنا اليوم أفضل. لقد سددنا ثمن اللقاحات التي اشريناها في اطار برنامج "كوفاكس" وكان من المقرر ان يتم تزويدنا بـ 16 مليوناً و 800 ألف جرعة لكنهم متأخرون عن الاتفاق وزودونا بكمية قليلة منها لغاية الآن.   

وبشأن التطعيم بلقاح كورونا قال: ان جميع المؤشرات تدل على ان ظروف التطعيم ستصبح افضل بدءً من الاسبوع القادم وستتم عملية التطعيم بصورة أسرع من ذي قبل.

وأكد انه لا سبيل أمامنا سوى العمل بالبروتوكولات الصحية والتطعيم باللقاح وصرح بأننا سندخل الموجة الخامسة للمرض في حال عدم الالتزام بها وقال: ان الالتزام بالبروتوكولات يبلغ الآن 69 بالمائة وهي نسبة ضئيلة جداً فيما ينبغي ان تصل النسبة الى 90 بالمائة فما فوق.

وأشار الى ان عدد المدن في الحالة الحمراء في البلاد يبلغ الآن 92 مدينة ولو لم يتم الالتزام بالبروتوكولات الصحية سيزداد هذا العدد، داعياً الجهات المسؤولة للعمل بدقة بمهمات الاشراف والمراقبة والالتزام بجميع التعليمات ذات الصلة.   

وأكد ضرورة المزيد من الحذر في المحافظات الجنوبية نظراً لدخول الفيروس المتحور دلتا واضاف: كان لنا اليوم اتصال مباشر مع محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق) حيث يواجه السكان مشاكل وينبغي على الجميع المساعدة بمعالجتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة