البث المباشر

تعرف على طريقة جديدة لتزوير اختبار كورونا

الخميس 1 يوليو 2021 - 20:32 بتوقيت طهران
تعرف على طريقة جديدة لتزوير اختبار كورونا

توصل تلاميذ بريطانيون الى طريقة لتغيير نتيجة الاختبار المنزلي الخاص بالكشف عن كورونا، وتحويل النتيجة إلى إيجابية باستخدام مشروبات مثل كوكا كولا وبعض الفواكه الحمضية.

ويزعم هؤلاء التلاميذ امكانية الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا السريع حتى إذا لم تكن مصابا بمساعدة عدة أشياء كمشروب الكوكا كولا وصلصة التفاح والخل ، وفاكهة الكيوي ومعقم الأيدي.

ونشر التلاميذ مقاطع مصورة عن هذه التجارب على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يؤكدون فيها امكانية الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا السريع حتى إذا لم تكن مصابا وقد لاقت رواجا ومتابعة كبيرة ، ما أزعج المسؤولين بقطاع التربية والتعليم في البلاد .

وحذر المسؤولون من هذا التصرف ، واصفين اياه بأنه عاملا غير مساعد لجهود استعادة العملية التعليمية ، خاصة أن التلاميذ يستخدمونه للحصول على نتيجة مزيفة تزعم إصابتهم بفيروس كورونا كي يمتنعوا عن الذهاب الى المدرسة .

لكنهم أشاروا إلى أن عدد المشاركين في استخدام هذه الاختبارات المزيفة من التلاميذ ليس بأعداد كبيرة ، وأن غالبية التلاميذ يجرون الاختبار المنزلي الخاصة بكرورنا بطريقة صحيحة.

ودعا مسؤولو التعليم أولياء الأمور للتأكد من استخدام أبنائهم لاختبارات كورونا السريعة بطريقة صحيحة، مطالبين التلاميذ الذين يحبون إجراء التجارب الكيميائية بالذهاب إلى معامل المدارس للقيام بالاختبار الصحيح. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة