البث المباشر

عراقجي: أجرينا مفاوضات بما فيه الكفاية وقد حان وقت اتخاذ القرارات

الأحد 27 يونيو 2021 - 20:11 بتوقيت طهران
عراقجي: أجرينا مفاوضات بما فيه الكفاية وقد حان وقت اتخاذ القرارات

قال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية، رئيس الوفد الايراني المشارك في مفاوضات فيينا "سيد عباس عراقجي" : ان بعض القضايا العالقة مع دول 4+1 جرت مفاوضات بما فيه الكفاية حولها، وقد حان وقت اتخاذ القرارات من جانب الدول الأعضاء.

وفي تصريح له اليوم الاحد، أشار عراقجي الى مباحثاته مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، حول آخر المستجدات المعلقة بمفاوضات فيينا والقضايا المطروحة من جانب ايران.

ولفت، بأن عدداً من أعضاء اللجنة النيابية قدموا اقتراحات جيدة خلال هذه المباحثات، كما طرحوا بعض الأسئلة؛ مبيناً ان هكذا اجتماعات تسهم في تعزيز الوفاق الوطني داخل البلاد.

وحول نتائج المفاوضات المتعلقة بالاتفاق النووي، قال: لقد اُجريت لحد الآن 6 جولات من هذه المفاوضات مع دول 4+1، وقد اقتربنا من المراحل النهائية تقريباً؛ لكن هناك بعض القضايا العالقة والتي جرت بشأنها مفاوضات مكفية وقد حان وقت اتخاذ القرارات من جانب الدول الأعضاء. 

وأكد عراقجي: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، سبق وان اتخذت قرارها الكبير والصعب قبال انسحاب امريكا من الاتفاق النووي، حفاظاً على هذا الاتفاق؛ وفي ضوء المفاوضات التي أجريناها، يتعين على الأطراف المقابلة ان تتخذ قرارها الصعب وتجمع على احياء الاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة